الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مع استمرار الاضطرابات الجوية: الحماية المدنية تحذر وترفع من درجة التأهب


* إنقاذ 210 أشخاص حاصرتهم مياه الأمطار
رفعت مصالح الحماية المدنية، من  حالة  تأهب عناصرها، إثر الاضطرابات الجوية ، داعية المواطنين إلى  رفع درجة الحيطة والحذر، لتفادي الأخطار والحوادث وأشارت المديرية العامة للحماية المدنية، إلى أنه تم تجنيد  كل الوسائل المادية والبشرية، خاصة أعوان التدخل والمضخات لامتصاص مياه الأمطار، لافتة إلى أنه تم إنقاذ 210 أشخاص كانوا  في وضعية خطر ، محاصرين بمياه الأمطار ، التي تهاطلت خلال 48 ساعة الماضية، عبر عدة ولايات من الوطن.
وأوضح النقيب بن أمزال زهير المكلف بالإعلام  على مستوى المديرية العامة للحماية المدنية في تصريح للنصر، أمس، أنه منذ الوهلة الأولى للتقلبات الجوية، أين كانت هناك نشرية خاصة متعلقة بسقوط أمطار غزيرة  في الفترة الماضية ، تم تجنيد كل الوسائل المادية والبشرية ، خاصة أعوان التدخل والمضخات لامتصاص مياه الأمطار.
وأضاف أن مصالح الحماية المدنية، زادت من درجة تأهب  عناصرها، تحسبا للاضطرابات الجوية ، لافتا إلى أن كل وحدات الحماية المدنية ، مجندة على مدار 24 ساعة، من أجل  التدخل والتكفل بالمواطنين ، داعيا إلى ضرورة  رفع درجة الحيطة والحذر عندما يكون هناك  اضطراب جوي وأمطار غزيرة ورعدية  .
  كما أشار النقيب بن أمزال زهير المكلف بالإعلام  على مستوى المديرية العامة للحماية المدنية، إلى الجانب الوقائي التحسيسي والذي تقوم به مصالح الحماية المدنية، من خلال البيانات التحذيرية والإجراءات الوقائية والتي يجب على المواطنين التقيد بها في مثل هذه الحالات والمتعلقة بالفيضانات، خاصة بالنسبة للمواطنين الذين يسكنون بالقرب من الأودية ، أضف إلى ذلك بالنسبة لسائقي المركبات من أجل الحيطة والحذر وعدم المناورة  والتخفيض من السرعة وعدم المجازفة بقطع المناطق التي تعرف ارتفاعا في منسوب المياه، سواء على  الأقدام أو في السيارة .
و دعا  المتحدث،  المواطنين إلى الاتصال بمصالح الحماية المدنية على رقم النجدة 14 أو الرقم الأخضر 1021  في حالة وجود خطر .ومن جهة أخرى ، أشار المتدخل، إلى تنظيم مناورات تطبيقية لمخططات الإسعاف الولائية، خلال الأسبوع الماضي والتي جرت في عدة ولايات من الوطن ومنها المتعلقة  بالكوارث الطبيعية، سواء كانت الزلازل وكذلك مناورات تطبيقية، فيما يخص التدخلات الخاصة بالفيضانات. وبخصوص تدخلات مصالح الحماية المدنية،  إثر تهاطل أمطار غزيرة خلال 48 ساعة الماضية، خاصة على مستوى ولايات الجزائر العاصمة ، تبسة ، تيبازة ، الأغواط ، أم البواقي ، البليدة ، خنشلة و سوق اهراس ، قامت مصالح الحماية المدنية، بإنقاذ 210 أشخاص في وضعية خطر محاصرين بمياه الأمطار ، و كذا عمليات امتصاص مياه الأمطار داخل مساكن و منازل إلى جانب عدة أحياء سكنية وكذا المنشآت العمومية و الخاصة وعلى مستوى الطرقات نتيجة تراكم المياه ، حسبما أفاد به، أمس، بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.
وأوضح المصدر ذاته، أنه تم تسجيل إصابة 3 تلاميذ بجروح خفيفة، على إثر انهيار جدار بمدرسة ببلدية موزاية ولاية البليدة ، وقد تم اسعاف الضحايا في عين المكان من طرف مصالح الحماية المدنية و تحويلهم إلى العيادة المتعددة الخدمات المحلية.
وللتذكير ، تسببت التقلبات الجوية الأخيرة في وفاة طفلين في كل من ولايتي قالمة وتيبازة ، كما تم تسجيل بعض الخسائر المادية  .
مراد -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com