الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وصول أول رحلة للمغتربين من ميناء مارسيليا: تسهيــــلات وحفــل استقبال للجالية بالمحطة البحريــة بعنابــــــــة

حظي، صبيحة أمس، مغتربون قادمون عبر رحلة بحرية على متن باخرة الجزائر 2، بتسهيلات واستقبال مميز على مستوى المحطة البحرية الجديدة بعنابة، ما ترك انطباعا جيدا لدى أفراد الجالية وإعجابهم بحفل استقبالهم في أول رحلة ترسو بميناء عنابة بعد 7 سنوات من التوقف على إثر إطلاق أشغال المحطة وتحويل الرحلات إلى ميناء سكيكدة.
كانت الساعة تشير إلى السابعة صباحا، حينما وقف أعوان المصالح مجندين لاستقبال الباخرة التي بدأت تقترب شيئا فشيئا من الرصيف وموقع الاحتفالية، فيما أعجب أفراد الجالية بالفرق الفلكلورية التي كانت في استقبالهم و بدأت السيارات في الخروج سريعا بعد تهيئة ممرات بشكل منظم لاستيعاب نحو 30 سيارة دفعة واحدة، ثم تقدمت إلى مدخل المحطة أين يتم تصويرها آليا دون نزول السائق وإلى غاية عبورها إلى الطابق الأول للمحطة، الذي يستطيع استيعاب نحو 15 مركبة، مع توفر تجهيزات عصرية ومساحة واسعة سمحت للمغتربين بتخليص الإجراءات الجمركية والمراقبة لدى شرطة الحدود في ظرف وحيز وحتى السيارات كانت تمر على جهاز «السكانير» دون إنزال الأمتعة أو الركاب، حيث تستغرق معالجة مركبة واحدة بضع دقائق فقط، ما سمح بخروج المسافرين في ظرف وجيز.
كما تم استقبال المسافرين القادمين دون سيارات، بالمرور مباشرة من الباخرة عبر الممر إلى قاعة المعالجة بالطابق الثاني للمحطة، حيث وفرت لهم كامل التسهيلات أيضا، منها معالجة الأمتعة ومرورها عبر أجهزة «السكانير»، فيما يتم فتحها للضرورة فقط للاستفسار عن الأغراض التي يتم حظر تمريرها، بينما كانت الفرحة كبيرة لدى أفراد الجالية بمستوى التكفل وتسهيل الإجراءات.
النصر اقتربت من مغتربين لأخذ انطباعاتهم حول ظروف الاستقبال بالمحطة الجديدة، حيت صرح مغتربان من ولاية سطيف، بأنهما تفاجآ بهذا المرفق الكبير المصمم بمعايير عالية، سمحت بتسهيل مرورهم، فيما عبرت سيدات من كبار السن، عن فرحتهن بالاستقبال بالزهور والأعلام الوطنية وتخصيص ممر خاص بهن إلى غاية الخروج.
من جهته أكد المفتش العام رئيس مفتشية أقسام الجمارك بعنابة، شهيلي ياسين، بأن مصالح الجمارك تجندت مع مختلف المصالح، لتسهيل خروج أفراد الجالية القادمين من مرسيليا على متن باخرة الجزائر 2، مع وضع الرواق الأخضر لمرور كبار السن والمعاقين والتكفل بالإجراءات نيابة عنهم. وأضاف المتحدث، بأن مصالح الجمارك تلقت توجيهات من السلطات العليا، لتقديم كامل التسهيلات والتقليل من مدة الإجراءات، حيث يرتقب استقبال رحلة ثانية بتاريخ 14 جويلية المقبل قادمة من ميناء «جنوة» الإيطالية، كما تم تسجيل مقترح لفتح خطوط بحرية بين عنابة و تونس مستقبلا .
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com