الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الفريق أول السعيد شنقريحة يؤكد: مـدارس أشبـال الأمـة ركـيزة أسـاسية في المـنظومة التكويـنية العسـكرية


أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة، أمس، على الرعاية والاهتمام، الذي توليه القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، لمدارس أشبال الأمة، باعتبارها «ركيزة أساسية في منظومتنا التكوينية العسكرية، التي نسعى باستمرار إلى تحسين أدائها، وتكييفها مع تطورات العصر، باعتبارها المشتلة الحقيقية التي تترعرع فيها كفاءات الغد».
وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني،  أمس، أنه "عقب النتائج الممتازة التي حققها أشبال و شبلات الأمة في شهادتي البكالوريا، والتعليم المتوسط لدورة جوان 2023، ترأس الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، بمقر وزارة الدفاع الوطني، مراسم حفل تكريم أشبال الأمة المتفوّقين في هذه الدورة، وذلك بحضور الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات والدرك الوطني، ورؤساء دوائر وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي ومدراء ورؤساء المصالح المركزية وكذا أولياء الطلبة المكرمين".
وأوضح البيان أن "التكريم شمل الأشبال المتفوّقين في شهادة البكالوريا حيث بلغت نسبة النجاح بها 98.34 % أما نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط فقد بلغت 100 %". وبهذه المناسبة، ألقى السيد الفريق أول، كلمة حرص من خلالها على "تبليغ الشبلات والأشبال المتفوّقين تهاني السيد رئيس الجمهورية، نظير النتائج الممتازة المحققة من طرف مدارس أشبال الأمة في هذه الدورة، كما تقدم لهم بدوره بتهانيه الخالصة على هذا النجاح المتميز".
وقال في هذا الشأن : "يطيب لي في المستهل، أن أزف إلى شبلات وأشبال الأمة المتفوّقين في شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط، لدورة جوان 2023، تهاني وتبريكات السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، نظير النتائج الممتازة المحققة من طرف مدارس أشبال الأمة في هذه الدورة".
وأضاف "كما أتقدم لكم بدوري، ومن خلالكم إلى كافة زملائكم، الذين تمكنوا من نيل هاتين الشهادتين، بتهاني الخالصة على هذا النجاح، الذي يضاف إلى سلسلة النجاحات والنتائج الإيجابية، التي ما فـتـئ يحققها الجيش الوطني الشعبي، على كافة الأصعدة وفي كل المجالات".
كما أكد الفريق أول السعيد شنقريحة، بذات المناسبة أن "هذه النتائج المتميزة تحققت أولا بفضل جهود الشبلات والأشبال ومثابرتهم على التحصيل العلمي، طوال السنة الدراسية، وثانيا بفضل الرعاية والاهتمام، الذي توليه القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، لمدارس أشبال الأمة".
وقال في هذا الصدد: "ومن الأكيد أن هذه النتائج الممتازة كانت ثمرة جهودكم و مثابرتكم على التحصيل العلمي، طوال السنة الدراسية، وبفضل كذلك الرعاية والاهتمام، الذي توليه القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، لمدارس أشبال الأمة، باعتبارها ركيزة أساسية في منظومتنا التكوينية العسكرية، التي نسعى باستمرار إلى تحسين أدائها، وتكييفها مع تطورات العصر، باعتبارها المشتلة الحقيقية التي تترعرع فيها كفاءات الغد، التي تجمع بين استيعاب المعارف العصرية بكافة تفرعاتها العلمية، والتشبع بالقيّم الوطنية الراسخة لبلادنا".
وفي ختام اللقاء، فسح المجال لشبل وشبلة ليلقيا كلمتين باسم زملائهم، ليأخذ بعد ذلك السيد الفريق أول، صورة تذكارية مع الأشبال المكرّمين ومع عائلاتهم.
مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com