الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نور الدين بن براهم بعد استقباله مع مكتبه أمس: الرئيس يدعم المجتمع المدني وسيتخذ قرارات لتعزيز دوره

استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الأحد، رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، السيد نور الدين بن براهم وأعضاء مكتبه، و أكد بن براهم أنه وجد فيها دعما مباشرا من رئيس الجمهورية و قرارات في هذا الشأن سوف تعزز في المرحلة القريبة القادمة أدوار المجتمع المدني و مكانته و أيضا فعاليته و جاهزيته.
ويندرج هذا اللقاء الذي جرى بمقر رئاسة الجمهورية، في سياق «المتابعة والتقييم لأنشطة هذه الهيئة وكذا الاستماع إلى المقترحات والآراء ذات الصلة بالمهام المنوطة بالمرصد الوطني للمجتمع المدني»، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.
وقد حضر اللقاء مدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد النذير العرباوي ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون القانونية والقضائية، السيد بوعلام بوعلام.
و في تصريح له عقب اللقاء، أدلى بن براهم بتصريح أكد فيه أن «اللقاء برئيس الجمهورية تم في نقاش و حوار تفاعلي كبير جدا، على ضوء سياق دولي إقليمي متميز و ارتداداته على مستوى البلاد و المنطقة».
و أوضح بن براهم أن «التركيز الأول و الكبير جدا كان على الجزائر و على أهم انشغالات المواطنين و كذلك على المجتمع المدني في هذا المنظور الديمقراطي الذي ركز فيه رئيس الجمهورية على تمكين المجتمع المدني و تعزيز دوره باعتباره قوة و باعتباره تمثيل مواطنة و شريكا».
و أضاف أن «كل هذا النقاش كان مركزا على محاور عديدة اقتصادية اجتماعية و ثقافية و أيضا على آليات التمكين القانونية و آليات الدعم التي تركز على إدارة المشاريع و موقع المجتمع المدني كشريك على مستوى الحكامة المحلية».
هذه النقاط التي تمت اليوم، يضيف بن براهم « كانت متناولة بنقاش حر متنوع مكن فيه كل أعضاء المجتمع المدني الحاضرين الذين يمثلون المرصد الوطني للمجتمع المدني بحوار واسع استقبله رئيس الجمهورية بتفاعل و نقاش مكن أيضا من الربط بين هذه الرؤية السياسية للسيد الرئيس في علاقته مع المجتمع المدني و أيضا في العلاقة التفاعلية مع قضايا المواطنين و المواطنات اليومية».
و أشار ذات المتحدث أن «كل هذا التوجه يعتبر خريطة طريق و أيضا رؤية تعزز مكانة المجتمع المدني سواء على المستوى القانوني أو على مستوى التعامل اليومي مع الإدارات المحلية و المركزية لتمكين المجتمع المدني باعتباره شريكا أساسيا في الحكم الراشد و أيضا باعتباره يدير المشاريع التي من شأنها أن تحقق الثروة في الجزائر و تحقق الاندماج الاقتصادي».
و أكد بن براهم في الأخير أن هذه النقاط «وجدنا فيها دعما مباشرا من رئيس الجمهورية و قرارات في هذا الشأن سوف تعزز في المرحلة القريبة القادمة أدوار المجتمع المدني و مكانته و أيضا فعاليته و جاهزيته».

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com