الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يؤكد: جهود تنمية البلاد لن تثنيها مقاومة التغيير

* التاريخ سيكتب كل من يقف وراء الجرائم في غزة في عداد مجرمي الحرب
شدد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أمس، على مواصلة جهود تنمية البلاد والتي «لن تثنيها تحديات مقاومة التغيير حَتَّى تحقيق الأهْداف التي تَعَهَّدْ بـها وجَعَلْها أَوْلوياتٍ مَيْدانية، سَواءً تعلَّق الأمرُ بالنَمُوذج الجديد للإنعاش الاقتصادي والرَّفْعِ من مُستوى الـمعيشة والقُدرة الشرائية وضمان شُروطِ الحيـاة الكريمــة، أو تَعَلَّقَ الأمْـرُ بحفــظ مكانةِ ودَوْرِ الجزائـر إقليميًا ودوليًا».
وقال رئيس الجمهورية، في رسالة وجهها عشية إحياء الذكرى الـ63 المخلدة لمظاهرات 11 ديسمبر 1960:»إنَّنا ونحنُ نستَحضر الـمشاهدَ التَّاريخية العظيمة لـمُظاهرات 11 ديسمبر 1960، نَنْحَنِي أَمـام تضحياتِ الشَّعب الجزائري في هذه الذكرى الخالـدة، فـي لحظة نستمدُّ منـها العزيمـــــــــــة، والاقتداء بنهج الشُهداء والـمُجاهدين في نُكْرَانِ الذَّات، لنواصِلَ معًا بجهود الجميع تنميــةَ البـلاد «.
وأضاف في السياق ذاته «وهي جهـودٌ آلَيْنَـا على أَنْفُسِنـا أَنْ لا تَنْقَطِــعْ وأَنْ لا تُثْنِيـهـا تَحدِّيات مُقــاومـــة التَّغيير حَتَّى تَحْقيــــــــــــق الأهْداف التي تَعَهَّدْنا بـها، وجَعَلْناها أَوْلوياتٍ مَيْدانية، سَواءً تعلَّق الأمرُ بالنَمُوذج الجديد للإنعاش الاقتصادي، والرَّفْعِ من مُستوى الـمعيشة والقُدرة الشّرائيــة، وضمان شُروطِ الحيــاة الكريمة، أو تَعَلَّقَ الأمْـرُ بحفـظ مكانةِ ودَوْرِ الجزائــــــــــــــر إقليميًا ودوليًا».
كما أشار رئيس الجمهورية إلى قطع «بفضل الوعي الجماعي لشعبنا الأبي بطبيعة التحديات وإدراكه لنبل الأهداف الوطنية المرسومة، خطوات متقدمة سمحت لبلادنا بفتح الآفاق الواسعة للتنمية المستدامة وتكريس روح المواطنة والعيش الكريم وبترسيخ أقدامها كشريك محوري موثوق يحظى بتقدير كبير لإسهاماته الصادقة الجوهرية في استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم».
و ذكر الرئيس تبون، أن الاحتفاء بالذكرى الثالثة والستين لمظاهرات 11 ديسمبر 1960 ، يأتي» في مرحلة متعددة الرهانات تواجهها بلادنا بإرادة مخلصة وقوية، بعد استكمال المنظومة المؤسساتية، وهي رهانات نخوضها بتسخير جهود الدولة لبناء اقتصاد ناجع وتنافسي، والارتقاء بالحياة الاجتماعية وتحسين الإطار المعيشي للمواطن».
وأكد رئيس الجمهورية، في هذا السياق، أن ذلك استوجب « جهودا استثنائية في مسار بناء الجزائر الجديدة لاستدراك تراكمات الأوضاع الصعبة التي كان يعيشها المجتمع مع كامل الحرص على الوفاء لتطلعات الشعب الجزائري الأبي، المعتز بانتمائه لأرض الشهداء والوفي لرسالة نوفمبر ولتضحيات أجيال سجل لها التاريخ مجدا عظيما، توجته بطولات المناضلين والمجاهدين الذين كان يحدوهم مع اندلاع ثورة الفاتح من نوفمبر 1954 إيمانهم بالنصر على استعمار استيطاني وعلى آلة عدوانه المدججة بأفتك أسلحة التقتيل والتدمير، والتي أمعنت في سياسة الأرض المحروقة بأبشع صورها».
وأضاف أن « الثوار الصامدين الأحرار الذين ثبتوا في ساحات معارك النصر أو الاستشهاد، كان يقينهم بأن إرادة الحياة أقوى وأبقى».
وأكد رئيس الجمهورية، أن مظاهرات 11 ديسمبر 1960 جاءت «تعبيرا صادقا عنها في وقت كانت الثورة المجيدة على أعتاب بشائر النصر والانعتاق حين صدحت الحناجر بالحرية والاستقلال وامتدت هتافاتها في شوارع المدن إيذانا بالاستقلال الوطني.»
وشدد الرئيس تبون « إن نفس إرادة الحياة والتحرر لا يمكن وأدها بفظائع القصف وبشاعة التدمير وخطط التهجير الإجباري وسيناريوهات التطهير العرقي التي يتمادى فيها الاحتلال الصهيوني ضد أشقائنا في فلسطين المحتلة وبجرائم الإبادة وجرائم الحرب التي يستمر في ارتكابها منذ شهرين في قطاع غزة، لافتا إلى أن التاريخ سيكتب كل من يقف وراءها في عداد مجرمي الحرب وأعداء الحياة والإنسانية.
مراد -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com