الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وزير التكوين والتعليم المهنيين من ميلة: مجال الفلاحة والسياحة من أولويات القطاع


أكد أمس، وزير التكوين  والتعليم المهنيين، ياسين ميرابي، من ولاية ميلة، بأن مجال الفلاحة والسياحة يعتبران أولوية من أولويات قطاعه، كما أكد  بأن وزارته قطعت شوطا كبيرا في ميدان الرقمنة من خلال استحداث منصات رقمية على غرار منصة "تسيير"،  بغية توحيد العمل الإداري والبيداغوجي وتسهيل التواصل مابين جهات القطاع، ناهيك عن الشفافية في العمل.     
وخلال ترؤسه لقاء مفتوحا مع فعاليات المجتمع المدني بمقر ديوان الولاية، أوضح ياسين ميرابي، بأن قطاعه يولي أهمية كبيرة لمجال الفلاحة، حيث يوجد أكثر من 80 تخصصا في الميدان الفلاحي من أصل 495 تخصصا متاحا على مستوى المدونة الوطنية للتكوين المهني، مضيفا بأن الاهتمام بالمجال الفلاحي يأتي تجسيدا لقرارات رئيس الجمهورية من أجل تطويره باعتباره قطاع إستراتيجي ولديه دور كبير في التنمية الوطنية.
وأضاف ذات المتحدث، بأن مؤسسات التكوين والتعليم المهنيين بالوطن تتوفر على 900 أستاذا لتأطير التخصصات الفلاحية من بينهم دكاتره ومهندسين وتقنيين سامين، قائلا بأن قطاع التكوين يرافق المجال الفلاحي في جل المعاهد ومراكز التكوين على المستوى الوطني بغية تطوير هذا القطاع وتخصيص اليد العاملة له.
كما أكد الوزير، على عزم مصالحه لتطوير التكوين في المجال السياحي والفندقة من خلال عقد شراكات مع الوزارة الوصية، مشيرا إلى تنظيم ملتقي وطني حول السياحة خلال الأسبوعين القادمين وذلك بغية التعريف بالقطاع السياحي ومؤهلاته بالتنسيق مع وزارته .
و أشاد الوزير بنوعية التكوين في مؤسسات القطاع، حيث قال بأن الشركاء الأجنبين على غرار دولتي  الصين وسنغافورة أبدوا إعجابهم بنوعية التخصصات المقدمة من طرفنا منها تخصص السكك الحديدية الذي تم استحداثه مؤخرا بولايتي بشار والجلفة، داعيا في ذات الإطار كل المدراء المحليين إلى تنظيم أبواب مفتوحة والانفتاح على المحيط الاجتماعي للتعريف أكثر بكل مقومات وتخصصات القطاع الذي يحتوى على أكثر من 1230 مؤسسة عبر التراب الوطني ناهيك عن 8400 تجهيز.
ومن جهة أخرى، أكد الوزير على أن قطاعه قطع اشواطا كبيرة في ميدان الرقمنة على غرار استحداث منصة "تسير"، والتي تم انجازها بفضل سواعد إطارات القطاع ولم تكلف دينار واحد، حيث تم انجازها خلال مدة لم تتجاوز 10 أشهر، مضيفا بأن المنصة الرقمية عبارة عن وسيلة ربط بين المؤسسات ومصالح الإدارة المركزية وذلك بهدف توحيد العمل الإداري والبيداغوجي بسرعة وشفافية، كما تستعمل للحصول على المعلومات المطلوبة لتحديث المؤشرات والإحصائيات التي تساعد على اتخاذ القرارات وكل النشاطات المدرجة على المنصة، مؤكدا بأن قطاعه يسعى إلى رقمنة كل الهياكل تنفيذا لتعليمات السلطات العليا التي تولي أهمية كبيرة للرقمنة وتحسين الاتصال واستخدام تكنولوجيات الإعلام في الإدارة وتحسين حوكمة القطاع الاقتصادي، كما أشار ذات المتحدث إلى المنصة الرقمية "مهنتي"، التي تم إطلاقها مؤخرا، حيث شهدت خلال اليومين الماضيين تسجيل أكثر من 2000 تسجيلا.
مكي بوغابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com