الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إنتــاج الصفائح المعدنية الخاصة بالسيارات قبل نهاية السنـة: مشـروع لتصنيـــع الألمنيــوم بالجزائــــر


كشف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، عن مشروع لتصنيع الألمنيوم في الجزائر بالتعاون مع منتج إفريقي للبوكسيت، كما تحدث أيضا عن بداية تصنيع الصفائح المعدنية للسيارات بوهران قبل نهاية السنة الجارية.
وأوضح علي عون، خلال جلسة للرد على الاسئلة الشفهية أول أمس بمجلس الأمة أن الدولة تبنت استراتيجية للنهوض بالقطاعات الصناعية الكبرى على غرار صناعة الحديد والصلب من خلال استغلال كل الإمكانيات الطبيعية والصناعية والبشرية للتخلص من تبعية هذه الشعبة للمدخلات المستوردة خاصة بعد دخول مشروع غار جبيلات مرحلة الإنتاج الذي سيغني الصناعة الوطنية عن استيراد خام الحديد مستقبلا، معتبرا أن صناعة الحديد والصلب عموما في الجزائر حققت قفزة نوعية كبيرة ببلوغها ما يقارب 1 مليار دولار من الصادرات.
و أضاف في هذا السياق أن السلطات العمومية وفي إطار تمسكها بمكاسبها الاقتصادية تعمل على مرافقة مركب «سيدار الحجار» الذي يعتبر رائدا في صناعة الفولاذ لتمكينه من استعادة مكانته ضمن النسيج الصناعي الوطني، والمساهمة بالتالي في التنمية الاقتصادية الوطنية، وأن الهدف اليوم من مخطط تطوير المركب هو الزيادة في قدرات الإنتاج وتنويع منتجات الحديد والصلب ذات القيمة المضافة العالية.
وفي هذا الإطار كشف عون عن القيام بدراسة لمشروع تصنيع الألمنيوم محليا عبر شراكة بين الشركة القابضة «إيميتال» ومنتج إفريقي للبوكسيت وهي المادة الأولية التي تدخل في الإنتاج.
وعليه أوضح بأن الشراكة مع منتج للبوكسيت غير المتوفر في الجزائر ستسمح بإقامة صناعة تؤمن حاجيات السوق الوطنية من مادة الألومنيوم وتقلص من فاتورة استيرادها، مؤكدا اتخاذ كل الاحتياطات الضرورية للحفاظ على البيئة بهذا الخصوص.
وفي موضوع متصل كشف علي عون عن أن مركب وهران للحديد والصلب سيشرع في إنتاج الصفائح المعدنية التي تدخل في صناعة السيارات قبل نهاية السنة الجارية، وهي من الاحتياجات التي لا تزال البلاد بحاجة إليها في مجال صناعة الحديد والصلب.
إ-ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com