الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بهدف ضمان التأطير الشامل للمؤسسات التربوية: فتح المنصة الرقمية لتوظيف أساتذة بصيغة التعاقد

أعلنت وزارة التربية الوطنية، أمس الاثنين، عن فتح المنصة الرقمية لتوظيف الأساتذة عن طريق التعاقد، بهدف سد المناصب الشاغرة على مستوى المؤسسات التعليمية للأطوار الثلاثة استعدادا للدخول المدرسي المقبل، على أن تستمر العملية إلى غاية يوم 14 سبتمبر الجاري.
أفاد بيان لوزارة التربية الوطنية بأنه في إطار تنفيذ الترتيبات المتعلقة بالدخول المدرسي 2024/2025، واستكمالا لعملية تغطية المناصب المالية الشاغرة الخاصة بالتأطير البيداغوجي، تقرر فتح المنصة الرقمية للتوظيف عن طريق التعاقد ابتداء من منتصف نهار أمس، وتخص العملية الأساتذة الذين كانوا متعاقدين على مناصب شاغرة نهائيا بعنوان السنة الدراسية 2023/2024، وكذا الأساتذة الجدد.
وأوضحت ذات الهيئة بأن اللجوء إلى الاستعانة بأساتذة متعاقدين تم بعد التكفل بجميع المسارات المهنية للأساتذة، وتعيين منتوج التكوين من خريجي المدارس العليا للأساتذة، ولذلك في سياق التحضيرات القائمة تحسبا للدخول المدرسي المقبل بهدف ضمان التأطير الشامل للمؤسسات التعليمية، لاسيما فيما يتعلق بتوفير العدد الكافي لأساتذة اللغة الإنجليزية والتربية البدنية بالمدارس الابتدائية.
وأضاف البيان بأن وزارة التربية الوطنية تمنح إمكانية التعاقد بعنوان السنة الدراسية 2024/2025 لجميع الراغبين من الأساتذة المتعاقدين على مناصب شاغرة نهائيا خلال السنة الدراسية الماضية، الذين كانوا قيد الخدمة إلى غاية 31 جويلية 2024، شريطة تقديم طلب التعاقد بعنوان السنة الدراسية الجديدة إلكترونيا على حساباتهم، عبر المنصة الرقمية للنظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية.
كما دعت الوزارة إلى ضرورة إثبات الوضعية تجاه الخدمة الوطنية بالنسبة للمستفيدين من إرجاء التجنيد عند التعاقد السنة المنصرمة، موضحة بأن كل من كان متعاقدا مع القطاع العام الماضي، ولم يقدم طلب الرغبة في التعاقد بعنوان السنة الدراسية 2024/2025 إلكترونيا قبل 14 سبتمبر الجاري، يعتبر غير راغب في التعاقد، وبالتالي غير معني بالعملية.
وأوضحت الوصاية بخصوص الأساتذة الجدد الراغبين في التعاقد مع القطاع في حدود المناصب المالية المتبقية الشاغرة نهائيا في رتبة أستاذ بإحدى المراحل التعليمية الثلاثة وفي جميع المواد، بأن الأمر مرهون بضرورة الحصول على شهادة الليسانس المنصوص عليها في القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 10 مارس 2016، الذي يحدد قائمة المؤهلات والشهادات المطلوبة للتوظيف والترقية في بعض الرتب بالتربية الوطنية.
وأكدت الوزارة بأن تبليغ الأساتذة المعنيين بالنتائج سيتم إلكترونيا عبر حساباتهم على ذات المنصة الرقمية للنظام المعلوماتي وذلك يوم 16 سبتمبر الجاري، كما يتم إعلام المقبولين للتعاقد بالمؤسسات التعليمية المعينين بها عبر حساباتهم في المنصة الرقمية يوم 18 من نفس الشهر.
ويتعين على الأساتذة المقبولين الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية لاستلام مقررات التعيين بصفة متعاقدين، وإمضاء محاضر التنصيب يوم 19 سبتمبر الحالي، ونبهت الوزارة بأن كل من لا يلتحق في أجل أقصاه 22 من نفس الشهر يعتبر تعيينه لاغيا وعديم الأثر بحسب نفس المصدر.
ويعد التعاقد من الآليات المعتمدة من قبل الوصاية لأجل التكفل بحاجات المؤسسات التعليمية من الأساتذة، لاسيما وأن المتخرجين سنويا من المدارس العليا للأساتذة لا يكفي لتغطي كافة المؤسسات التربوية التي يزداد عددها سنويا، من خلال المشاريع الجديدة التي يتم استلامها قبيل كل دخول مدرسي.
وتقوم الوزارة سنويا بإحصاء المناصب الشاغرة عبر كافة المؤسسات التعليمية، من أجل شغلها مع بداية السنة الدراسية، من أجل توفير الظروف الملائمة للشروع في تنفيذ المقرر الدراسي من قبل الأساتذة مباشرة بعد التحاق التلاميذ بالأقسام، بهدف اتمامه في الموعد المحدد.
لطيفة بلحاج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com