الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

المدير العام للجمارك عبد الحفيظ بخوش من عنابة : الجيش والأجهزة الأمنية بالمـرصاد لمحاولات إدخال السموم عــبر الحدود

أكد المدير العام للجمارك اللواء عبد الحفيظ بخوش، أمس الثلاثاء بعنابة، بأن المجهود الذي يبدله قطاع الجمارك على مستوى الحدود، والقيام بجميع إجراءات العبور ومرافقة عمليات التصدير أتت ثمارها، ويتزامن ذلك - حسبه- مع تحيين نظام تكوين الأفراد وجاهزية مختلف الوحدات، منوها بالدور الذي يقوم به الجيش و مختلف الأجهزة الأمنية في التصدي لإدخال السموم عبر الحدود.
وأوضح بخوش، في كلمته على هامش إشرافه على مراسم حفل تخرج 193 عون رقابة للجمارك الدفعة 17 بمدرسة ضباط الجمارك بحجر الديس بعنابة، بأن تطوير قطاع الجمارك يرتكز على العلم، لتكون الجمارك الجزائرية في الطليعة لحماية الاقتصاد الوطني والمواطن، باعتماد جهاز الجمارك على التكوين المتخصص وإعطاء الأولوية للنوعية، وتدريس مقاييس جديدة لأعوان وضباط الجمارك، في مجالات محاربة الفساد، والجرائم المالية والاقتصادية، والمعلوماتية.
وأشار المدير العام للجمارك، إلى أن الجزائر مستهدفة، وقال إننا نواجه حربا من خلال السموم التي يراد إدخالها إلى بلادنا، مشيرا إلى أن قوات الجيش الوطني الشعبي وكذا الدرك والشرطة وأجهزة الأمن كافة والجمارك، تحارب هذه الآفة بدون هوادة، مشددا على أن يكون لدى الجمارك أفراد أكفاء ومخلصين» مضيفا « يأتي ذلك بالتكوين الأساسي وحب الوطن والعمل وحب المهنة، وهو ما جعلني أصر شخصيا على الإشراف على تخرج هذه الدفعة، إلى جانب وحدات أخرى بكل من باتنة ورقلة، و وهران.
ونوه بخوش لدى إطلاعه خلال حفل التخرج، والقيام باستعراضات ونشاطات على ما تم تلقينه للطلبة طيلة فترة التكوين من معارف ومهارات، بالمجهودات التي تبدلها الدولة لعصرنة الجهاز، واستحداث نظام معلوماتي حديث يتماشى مع التكنولوجيات الحديثة، بهدف وضع آليات تقنية عملية في خدمة مصالح الجهاز، للقيام بمهامها بسرعة وفاعلية، يسمح للأعوان الميدانيين الاطلاع على كامل البيانات الجمركية على المستوى الوطني، وتسهيل إجراءات العبور، ومرافقة المصدرين في إطار برنامج رئيس الجمهورية لرفع الصادرات خارج المحروقات، بهدف خلق الثروة، إلى جانب تنظيم لقاءات دورية مع المتعاملين الاقتصادية للتقرب منهم والاستجابة لانشغالاتهم.
وأفاد المدير العام للجمارك بوجود تنسيق عالي مع مختلف الأجهزة الأمنية، لتبادل المعلومات ومحاربة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، وتعزيز الفرق و التواجد الجمركي عبر الحدود مع دول الجوار، لمواجهة التهريب ومنع دخول الممنوعات.
وتضمن برنامج عبد الحفيظ بخوش خلال حفل التخرج، تسليم الشهادات وتقليد الرتب للطلبة المتفوقين وكذا تكريم عائلة الجمركي المتوفى كريم شريط الذي تحمل الدفعة اسمه.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com