الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

زيتوني يؤكد تطلع الجزائر لمضاعفة حجم المبادلات التجارية: العلاقات الاقتصادية الجزائرية القطرية تشهد قفزة نوعية


أكد وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، أمس، أن العلاقات الاقتصادية الجزائرية القطرية، تشهد قفزة نوعية، و أشار إلى أن الجزائر تتطلع إلى مضاعفة حجم المبادلات التجارية إلى أضعاف ما تم تسجيله في عام 2023، لافتا إلى أن افتتاح معرض المنتجات الجزائرية في الدوحة، بمشاركة 150 شركة اقتصادية وحرفية، يُعد خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الاقتصادي وفتح آفاق جديدة للشراكة بين البلدين.
وأكد وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، في كلمة ألقاها، أمس، خلال إشرافه على افتتاح منتدى الأعمال الجزائري القطري، رفقة وكيل وزارة التجارة والصناعة القطري، بالعاصمة القطرية الدوحة، بأن هذا المنتدى، يشكّل انطلاقة جديدة نحو شراكة استراتيجية متينة، تمتد إلى مجالات متعددة، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وأخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، معربا عن شكره وتقديره لدولة قطر على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم الذي يعكس عمق العلاقات بين البلدين.
وأشار الوزير، إلى أن العلاقات الاقتصادية الجزائرية القطرية تشهد قفزة نوعية، مضيفا أن الجزائر تتطلع إلى مضاعفة حجم المبادلات التجارية إلى أضعاف ما تم تسجيله في عام 2023، والذي بلغ 80 مليون دولار.
وأكد الوزير بالمناسبة، أن هذا الرقم لا يعكس مستوى العلاقات السياسية القوية والتنسيق المشترك في مختلف القضايا الدولية.
كما ذكر زيتوني، في كلمته، بأن الجزائر شهدت في السنوات الأخيرة إصلاحات اقتصادية عميقة تحت توجيهات السيد رئيس الجمهورية، ما أسهم في خلق بيئة استثمارية جاذبة.
وأضاف أن افتتاح معرض المنتجات الجزائرية في الدوحة، بمشاركة 150 شركة اقتصادية وحرفية، يُعد خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الاقتصادي وفتح آفاق جديدة للشراكة بين البلدين.
وأكد الوزير أن الجزائر تقدم فرصًا استثمارية متنوعة في قطاعات الزراعة والصناعات الغذائية والتحويلية والطاقة، والسياحة، مشيرًا إلى الشراكات الناجحة مثل شراكة شركة بلدنا للاستثمار والشراكة الواعدة في مجال الحديد والصلب، كما لفت إلى دخول استثمارات قطرية مرتقبة في مجال المراكز التجارية الكبرى ومنصات توزيع المنتجات.
وفي ختام كلمته، أكد الوزير على ضرورة استمرار تعزيز التعاون الثنائي لتحقيق النتائج المرجوة من هذا المنتدى الاقتصادي، معبرًا عن أمله في أن تسهم هذه الفعالية في تحقيق تطور ملموس في العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وقطر.
و للإشارة، شهد المنتدى، «مشاركة واسعة من رجال الأعمال والمستثمرين من كلا البلدين، حيث تم خلاله عرض فرص الاستثمار المتاحة ومناقشة سبل تعزيز التبادل التجاري وتطوير الشراكات الثنائية بما يخدم مصلحة البلدين ويدعم مسار التنمية المستدامة».
ونظم منتدى الأعمال الجزائري القطري على هامش معرض المنتجات الجزائرية المقام في العاصمة القطرية، الدوحة، بحضور رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري ، كمال مولى و رئيس الاتحاد الوطني للمقاولين الجزائريين، شرف الدين عمارة، بالإضافة إلى المكلف بتسيير الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة حسين زاوية و المدير العام للتجارة الخارجية، سمير دراجي، حسبما أفاد به، أمس، بيان لوزارة التجارة وترقية الصادرات.
وكان وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني قد أشرف، أول أمس، رفقة وزير البيئة والتغيير المناخي الدكتور عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي، على افتتاح معرض المنتجات الجزائرية بالعاصمة القطرية الدوحة.
ويأتي المعرض في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجزائر وقطر، ويستهدف تعريف السوق القطرية بالمنتجات الجزائرية ذات الجودة العالية والمتنوعة.
وينظم معرض المنتجات الجزائرية بالدوحة، من طرف شركة «تصدير’’ فرع مجمع صافكس بالتنسيق مع الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة وغرفة قطر، في الفترة من 22 إلى 26 أكتوبر 2024، ويضم 150 مؤسسة جزائرية تعرض مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك المنتجات الغذائية، الصناعية، والحرفية.
مراد -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com