الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أكد بأن موقفها من الأزمة في هذا البلد ما زال ثابتا

مساهل : الجزائر تدعم التعجيل بتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا
أكد وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي، وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، أن موقف الجزائرمن النزاع الليبي دائم و ثابت وأنه يستند للمبادئ الأساسية المتعلقة باحترام سيادة هذا البلد وسلامته الترابية ووحدته و تماسك شعبه.و في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أكد مساهل الدعم القوي  للجزائر « لجهود الأمم المتحدة « الرامية لتحقيق تسوية نهائية و دائمة لهذا النزاع ولاقتراحات الممثل الخاص للامين العام الاممي من أجل ليبيا».
و أوضح مساهل أن هذه المقترحات «تتعلق بالتوقيع السريع على اتفاق بين الأطراف الليبية بهدف التعجيل بوضع حكومة وحدة وطنية تكلف بتسييرالمرحلة الانتقالية و مواجهة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية العديدة ومكافحة الإرهاب لاسيما داعش وفروعه المرتبطة بالجريمة المنظمة عبر الاتجارغير الشرعي بالأسلحة و المخدرات».وأبرز الوزير بهذا الخصوص، خلاصات الاجتماع السابع لوزراء خارجية بلدان جوار ليبيا المنعقد في الجزائر في الفاتح ديسمبر الجاري، بحضورة الممثل الخاص الجديد للأمين العام الأممي لليبيا مارتن كوبلر.وحسبما ورد في الوثيقة الختامية التي تم اعتمادها في نهاية اللقاء فلقد «أفضى الاجتماع إلى إجماع واسع لصالح حلّ سياسي حصري للآزمة الليبية والتوقيع السريع على الاتفاق السياسي بين الأطراف الليبية والتعجيل بوضع حكومة وحدة وطنية». وذكر مساهل أن الوزراء الحاضرين جددوا بالمناسبة «الدعم القوي للمسار الأممي ولجهود مبعوث الأمم المتحدة كحل وحيد لتسوية النزاع». وضم اجتماع تونس المنعقد أول أمس برلمان طبرق والمؤتمر الوطني في طرابلس. وكان المبعوث الأممي مارتن كوبلر قد ذكر في وقت سابق،أ سيتم الاعلان عن حكومة الوفاق الوطني في ليبيا خلال أيام، مشيرا أن هذه الحكومة قد تمارس مهامها خارج طرابلس الى حين تسوية الملف الامني للمدينة.
و أضاف كوبلر في أعقاب لقاء جمعه برئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح قويدر أن المجتمع الدولي موحد حيال المشهد الليبي وأن هناك اجتماعا مرتقبا حول ليبيا سيكون في روما خلال ديسمبر الجاري.واعتبر أن انقسام البلد ليس جيدا خصوصا مع تمدد تنظيم داعش الإرهابي، لافتا إلى أن المجتمع الدولي يخوض حربا ضد هذا التنظيم المتطرف وهو ما دفع الأخير الفرار إلى ليبيا.وأشار كوبلر إلى أن سفارات العالم وبعثة الأمم المتحدة ينبغي لها العودة إلى ليبيا لتساعد هذا البلد على النهوض مجددا.                       ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com