السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

استمع أمس إلى انشغالات أفراد الجالية خلال زيارة لقنصلية الجزائر بنانتير

لعمامرة : نستقبـــل كثيرا من التقارير و الشكاوى و الانتقـــادات لعمل القنصليـــــات الجزائريـــة
أكد وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي، رمطان لعمامرة صباح أمس الثلاثاء، بنانتير في فرنسا،  أنه جد متفهم لوضعية الجالية الجزائرية بالخارج، مشيرا إلى أن دائرته الوزارية تستقبل كثيرا من التقارير و الشكاوى و الانتقادات لعمل القنصليات الجزائرية.
وقام لعمامرة أمس ، بزيارة إلى قنصلية الجزائر بنانتير في فرنسا، حيث اطلع على وضعية المصالح القنصلية و انشغالات المواطنين.
و طاف الوزير بجميع مصالح القنصلية و استمع إلى اهتمامات و انشغالات أفراد الجالية الجزائرية المتواجدين بالقنصلية سيما فيما يخص إصدار الوثائق الإدارية المتعلقة بالحالة المدنية و جواز السفر البيومتري. كما استمع فيما بعد إلى عرض من القنصل حول الجهود المبذولة لتسهيل الإجراءات لفائدة الجالية الجزائرية.
 وقال الوزير في تصريح للصحافة أنه جد متفهم لوضعية الجالية الجزائرية بالخارج، مضيفا أن دائرته الوزارية تستقبل كثيرامن التقارير و الشكاوى و الانتقادات لعمل القنصليات الجزائرية. و أضاف لعمامرة «لقد جئنا إلى هنا للوقوف على الوضعية و لاحظنا تمسك أفراد جاليتنا بالوطن و إرادة في العمل مع مصالح القنصلية» لتسوية المشاكل التي لم تتم تسويتها بعد.
و أشار إلى أن المسؤوليات مشتركة في هذه الوضعية، مضيفا أن الحكومة ستركز على الإجراءات الكفيلة بتحسين و تفعيل عمل المصالح القنصلية.
 و اعتبر الوزير في هذا الخصوص، أن انتظار المواطنين على مستوى القنصليات للحصول على وثائق إدارية سيما جواز السفر البيومتري يعتبر أمرا غير مقبول، بالنسبة لعزة الوطن و المواطنين. و ذكر أن «الحكومة تحت سلطة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قد شرعت في عملية كبرى رفع الطابع البيروقراطي عن الإدارة الجزائرية»، معترفا في هذا السياق، بأن الصعوبات لازالت في الخارج و يجب العمل على الرفع من نوعية عمل الإدارة الجزائرية.
للإشارة، تعتبر هذه الزيارة الثانية من نوعها للوزير إلى المصالح القنصلية حيث أنه و منذ وصوله إلى العاصمة الفرنسية قام بزيارة قنصلية بوبيني لذات الهدف. و فيما يخص دراسة ملفات جوازات السفر البيومترية، فإن مركزين قنصليين فقط (فيتري و غرونوبل) من بين 18 مركزا قنصليا في فرنسا يعرفان بعض المشاكل التي تراكمت منذ سنوات. و كان سفير الجزائر بفرنسا في لقاء جرى في شهر نوفمبر مع الصحافة قد أكد أن «جهودا كبيرة قد بذلت لتدارك هذا التأخر في تسجيل وإصدار جوازات السفر»، مضيفا أن قنصلية فيتري تقوم حاليا بتسجيل 400 ملف في اليوم. أما من حيث التسهيلات فإن المراكز القنصلية في فرنسا لم تعد تطلب من المواطنين تقديم بطاقة زمرة الدم في ملفاتهم الإدارية الخاصة بجواز السفر حيث يتم القيام بهذا الإجراء بمجرد تصريح. أما كبار السن و المرضى و الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة فيتم التكفل بهم سواء خلال التسجيل أو إصدار جواز السفر، كما أن حضور الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة لم يعد ضروريا و يكفي فقط تقديم صور رقمية لمعالجة ملفاتهم.
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com