الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ولد عباس في تجمع نسوي بالعاصمة


الأفلان قدم الكثير للمرأة الجزائرية وبرنامجنا مستمد من برنامج الرئيس
دعا الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، كل المناضلات والمترشحات للمساهمة بقوة في الحملة الانتخابية لصالح قوائم الحزب،  وحثهن على القيام بعمل جواري كبير، وأكد أن الآفلان قدم خلال مسيرته النضالية كثيرا للمرأة الجزائرية.
نشط الأمين العام للآفلان جمال ولد عباس أمس بدالي ابراهيم بالعاصمة تجمعا نسويا في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات الرابع ماي المقبل بحضور المترشحين في قائمة الحزب بالعاصمة، وعاد ولد عباس أمام العشرات من نساء الحزب من مترشحات ومناضلات للدور الكبير الذي قامت به المرأة إبان حرب التحرير الوطني، وقال بهذا الخصوص» المرأة كانت هي القاعدة اللوجيستية والمعنوية والروحية للثورة الجزائرية».
كما استعرض المتحدث في ذات السياق كل ما قدمه الآفلان عبر مسيرته في البناء والتشييد من سنة 1962 إلى اليوم للمرأة الجزائرية، وقال أن الحزب ساهم بقوة في إعداد قانون الأسرة لسنة 1984 وبخاصة مقترح منح السكن للنساء المطلقات، وفي سنة 2008 قدم رئيس الجمهورية ورئيس الحزب عبد العزيز بوتفليقة مكسبا كبيرا للمرأة الجزائرية من خلال المادة 312 مكرر التي أدت إلى ترقية مكانة المرأة في الحياة السياسية الوطنية، ووصلت بها إلى أعلى المناصب في مؤسسات الدولة.
 و فيما يتعلق بالحملة الانتخابية شدد ولد عباس على أن دور المرأة مهم في هذه الحملة وبخاصة في ميدان العمل الجواري، وحث نساء الحزب من مترشحات ومناضلات على القيام بعمل جواري كثيف لأنه يناسب المرأة أكثر من الرجل.
سياسيا عاد الأمين العام للحزب العتيد للتأكيد مرة أخرى على أن مترشحي الحزب لن يواجهوا المواطنين بأياد فارغة بل بمنجزات كبيرة ومتعددة في جميع المجالات، وقال بهذا الخصوص أن العاصمة وحدها شهدت توزيع 90 ألف سكن منذ سنة 1999 إلى اليوم، معددا الكثير من المنجزات التي تحققت في الكثير من المجالات،  كما شدد على الجميع على ضرورة الحفاظ على جزائر  واحدة وموحدة.
 وعاد إلى مسألة تسليم المشعل للجيل الجديد فقال» نسلم لكم المشعل لكننا مازلنا هنا واقفين ويقظين، وسنحول المشعل تدريجيا تحت الحراسة الشديدة للمجاهدين، وما دام الرئيس موجود والمجاهدين موجودين فإن البلاد بخير».
 وبالنسبة لولد عباس فإن برنامج الآفلان مستمد من برنامج رئيس الجمهورية وسيظل، والآفلان هو العمود الفقري للدولة وسيبقى، لأنه الضامن لاستقرار البلاد ووحدتها وازدهارها، مجدد التأكيد مرة أخرى على أن حزبه سيفوز بالأغلبية المطلقة في الانتخابات المقبلة.
 وردا عن الانتقادات التي طالت الآفلان من بعض الأحزاب وبخاصة الأرندي حول احتكار رئيس الجمهورية والدولة في خطابه، قال ولد عباس مجددا للحاضرين « نعم، كل واحد منكم يريد احتكار رئيس الجمهورية لأنه رئيس حزبي».
إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com