الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وزير الفلاحة عبد القادر بوعزقي من سكيكدة

لا وجود لأزمة حليب في الجزائر و هناك وفرة للمنتوجات الفلاحية
نفى وزير الفلاحة والصيد البحري عبد القادر بوعزقي أمس من سكيكدة وجود أزمة حليب في الجزائر، مؤكدا بأن الحليب متوفر بصورة كافية ولا توجد ندرة، مرجعا أسباب النقص المسجل في بداية شهر رمضان إلى الضغط في الطلب المتزايد الذي استغله المضاربون والأمور عادت حسبه إلى طبيعتها بصورة عادية.
 وأكد الوزير خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته أمس إلى سكيكدة بأنه لا يجب تضخيم الأمور وتهويلها، فأسعار السلع والمنتوجات الفلاحية متواجدة في الأسواق الوطنية بوفرة وبأسعار في المتناول، سواء تعلق الأمر  بالخضر أوالفواكه، متمنيا أن تبقى الأسعار في هذه المستويات، كاشفا في السياق نفسه عن برنامج لإعادة تطوير قطاع الصيد البحري من خلال التنسيق مع المسؤولين المحليين واعطاء دفع قوي للقطاع سواء من خلال البحر أو في المياه العذبة. وقال الوزير أن زيارته لسكيكدة الهدف منها الوقوف شخصيا على واقع الفلاحة بالولاية، خاصة وأن الفلاحة تشكل إحدى الركائز الأساسية في برنامج رئيس الجمهورية الذي أكد على الدور الذي يجب أن تلعبه الفلاحة في التنمية الشاملة للبلاد، معتبرا بأن سكيكدة تمثل ولاية فلاحية بامتياز من كل الجوانب انطلاقا من موارد مائية من حيث الصيد البحري وغابية، وموارد زراعية متنوعة المنتوج حيث تساهم في قيمة المنتوج الفلاحي الوطني بـ 95 مليار دج سنويا محققة قفزة نوعية مقارنة بـ2000 التي لم تتجاوز 8 ملايير دج أي أن النسبة تضاعفت 10 مرات وهذا دليل يضيف الوزير على أهمية المقومات التي تتوفر عليها المنطقة ما أهلها لأن تكون رائدة في انتاج العديد من الشعب الفلاحية على غرار الطماطم الصناعية، العسل، انتاج الخضروات، والثالثة في البقول الجافة، كما أبدى الوزير اعجابه أيضا بالإمكانيات الكبيرة لقطاع الصيد البحري الذي حقق مثلما قال تقدما. واكد الوزير بأن زيارته هذه تندرج في إطار الوقوف على مدى تطبيق البرنامج الواسع لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة موضحا أنه اذا استطعنا إنجازه فإننا سنصل إلى الأهداف التي نصبو اليها وهي التخلص نهائيا من الاستيراد وذلك من خلال توسيع المساحات الصالحة للزراعة وتوسيع المساحات المسقية و زيادة النمو الاقتصادي بصفة عامة، و كل هذا يجعلنا نامل مستقبلا عند الانتهاء من تطبيق هذا البرنامج تحقيق الأهداف التي نريد من خلالها ضمان الأمن الغذائي الذي سيخرج الجزائر من الوضع الحالي لتكون الفلاحة البديل الحقيقي والأنسب للمحروقات.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com