الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد التغييرات التي أحدثها مؤخرا في المكتب السياسي


ولد عبــاس يعطــي اليــوم من قسنطينـــة إشــارة انطلاق تجديـد الهياكــل
يشرع الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، اليوم من قسنطينة في عملية إعادة تجديد هياكل الحزب القاعدية من قسمات ومحافظات، بعد أيام قليلة عن الحركة الكبيرة التي قام بها داخل تشكيلة المكتب السياسي.
يشرف جمال ولد عباس الأمين العام للآفلان اليوم بفندق الحسين بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة على عملية تجديد هياكل الحزب القاعدية بحضور أعضاء من المكتب السياسي وأعضاء المحافظات واللجان الانتقالية للحزب على مستوى تسع ولايات من شرق البلاد.
وقال عضو المكتب السياسي للحزب المكلف بقطاع الإعلام فؤاد سبوتة أن الأمين العام سيعطي اليوم إشارة الانطلاق في عملية تجديد الهياكل على أن تنتهي على أبعد تقدير خلال شهر  نوفمبر القادم، علما أن ولد عباس كان قد ألح على استكمال العملية في سبتمبر المقبل.
ويضيف محدثنا أن عملية تجديد هياكل الحزب لابد أن تتم قبل انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة المقررة في ديسمبر المقبل، وعليه فإن العملية ستخلق حيوية وحركية جديدة داخل هياكل الحزب وبين مناضليه، ما سيساهم بالتأكيد في التحضير الجيد لهذا الاستحقاق.
ويرافق جمال ولد عباس اليوم إلى قسنطينة ثلاثة من أعضاء المكتب السياسي هم فؤاد سبوتة، أحمد فؤاد خرشي ونصير لطرش، وقد كلف كل واحد منهم بالإشراف على عملية تجديد الهياكل في ثلاث ولايات من أصل التسع المعنية بلقاء اليوم، حيث كلف سبوتة بجيجل ، ميلة وسكيكدة، وكلف خرشي بقسنطينة، سطيف وأم البواقي، أما نصير لطرش فكلف بتسبة، خنشلة وباتنة.
وتريد القيادة السياسية للحزب العتيد الانتهاء كلية من الصداع الذي تسببه الهياكل القاعدية للحزب من قسمات ومحافظات وبخاصة منها هذه الأخيرة، التي خلقت أجواء من الصراع والتنافس بين المناضلين وإطارات  الحزب، أدت في الكثير من الأحيان إلى عدم التمكن من انتخاب أعضاء المحافظات، وهو ما دفع بالقيادة إلى إنشاء لجان انتقالية لتسيير  هذه المحافظات.
ولم تتمكن بعض المحافظات من انتخاب أعضاء مكاتبها بصورة عادية منذ أكثر من عشر سنوات وظلت تسير بلجان انتقالية في كل مرة.
 و قد كلف الأمين العام جمال ولد عباس أعضاء المكتب السياسي جميعهم بالإشراف على عملية تجديد  مكاتب القسمات والمحافظات في ثلاث ولايات لكل منهم، على أن تتواصل العملية بعد لقاء اليوم بقسنطنية مباشرة بعد عيد الفطر المبارك.
وللتذكير كان جمال ولد عباس قد أجرى تغييرات كبيرة في تشكيلة المكتب السياسي قبل أسبوعين أطاح من خلالها بأعضاء عمروا داخل المكتب و عين بدلهم آخرين من أعمار وجهات مختلفة من الوطن.
و يراهن الأمين العام للآفلان على كسب معركة انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة المقررة نهاية ديسمبر لإسكات معارضيه، وبخاصة بعد التغييرات التي أدخلها على تشكيلة المكتب السياسي، و في حالة ما إذا استمر في منصبه إلى نهاية العام فستكون هذه الانتخابات ثالث استحقاق انتخابي له منذ تعيينه على رأس الأمانة العامة في أكتوبر 2016 ، بعد تشريعات مايو ومحليات أكتوبر من العام الماضي.               
إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com