ترأس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء، مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية. وفق ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية ويتعلق الأمربالسيد علي جاسم أحمد العرادي بصفته سفيرا رئيسا لبعثة مملكة البحرين بالجزائر، وكذا السيد هيكتورإيغارثاكابريرا بصفته سفيرا رئيسا لبعثة جمهورية كوبا بالجزائر. والسيد هراشيا بولاديان بصفته سفيرا رئيسا لبعثة جمهورية أرمينيا بالجزائر، و السيد بومو فرانك سوفونيا بصفته سفيرا رئيسا لبعثة مملكة ليسوتو بالجزائر».
و أكد السفير البحريني،جاسم أحمد العرادي، خلال تصريح صحفي عقب الاستقبال، عزمه على «العمل جاهدا للارتقاء بالعلاقات الثنائية الى مستويات أوسع بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين»،  وأضاف قائلا: «لقد تشرفت اليوم بتقديم أوراق اعتمادي لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حيث نقلت له تحيات أخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين».
ومن جهته، أشاد سفير كوبا الجديد بالجزائر، هيكتور إيغارثاكابريرا، بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع بلاده بالجزائر، معربا عن استعداده لترقية هذه العلاقات لتشمل مختلف مجالات التعاون، لا سيما في مجال الصحة الذي يشهد تعاونا تاريخيا بين  البلدين.
وأوضح سفير أرمينيا الجديد،هراشيابولاديان أن لقاءه مع رئيس الجمهورية سمح بالتطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، مبرزا إرادة بلاده في «تطوير علاقاتها بقوة مع كل البلدان العربية، وخاصة مع الجزائر».
وعبر بومو فرانك سوفونيا سفير مملكة ليسوتو بالجزائر»، عن سعادته بالحصول على الاعتماد الذي لم يكن موجودا، كما عبر عن امتنانه للمساعدة التي تقدمها الجزائر لمملكة ليسوتو في جهودها نحو التنمية، وأشار أن الجزائر تستضيف 70 طالبا من ليسوتو في مختلف الجامعات.
ق.و

الرجوع إلى الأعلى