تحادث وزير الأشغال العمومية والنقل، عبد الغني زعلان، أمس الاثنين، مع سفيري فرنسا والصين بالجزائر برنار ايمي و يونغ  غوانغيو على التوالي حول سبل ووسائل تعزيز التعاون في القطاع، حسبما أفاد به بيان للوزارة.
ويندرج لقاء السيد زعلان بسفيري فرنسا و الصين بالجزائر في اطار «تعزيز  وتطوير سبل التعاون والشراكة بين هذين البلدين في مجال الاشغال العمومية  والنقل» حسبما أوضحه البيان.
و تمحورت المحادثات بين وزير الأشغال العمومية والنقل وسفير فرنسا حول  العناصر الأساسية للتعاون والشراكة بين البلدين والوسائل المساعدة على تطويرها.  كما استعرضا العديد من النقاط التي تهم البلدين خاصة المتعلقة بمجال السكك  الحديدية والنقل البحري والجوي والتي هي محل متابعة متواصلة بين الطرفين.
وأفاد البيان من جهة أخرى، أن المحادثات التي دارت بين السيد زعلان وسفير  الصين تمحورت حول العناصر الاساسية للتعاون والشراكة بين البلدين والنقاط ذات  الاهتمام المشترك.
وفي هذا الصدد، أكد السيد زعلان على ضرورة الرقي بهذه الشراكة ووضع كل السبل  والوسائل لإنجاحها فيما عبر سفير الصين عن ارتياحه على الثقة والعلاقات  الوطيدة التي تربط الجزائر ببلاده.
إلى ذلك، ثمن الوزير وضيفاه مستوى علاقات التعاون الجيدة التي تربط الجزائر  ببلديهما في مجال الأشغال العمومية والنقل.                           

ق و

الرجوع إلى الأعلى