الجـولات الثـلاث الأخيـرة ستلـعب بداية  من الســاعة الخــامسة في شهــر رمضــــان
• سنقدم أو نؤخر بـ 48 ساعة مباريات الأندية المشاركة قاريا الموسم القادم
كشف رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم محفوظ قرباج بأن الجولات الثلاث المتبقية من البطولة الوطنية، التي ستلعب خلال شهر رمضان المعظم ستلعب قبل أذان الإفطار بداية من الساعة الخامسة عوض اللعب في السهرة، كما تطرق المسؤول الأول عن الرابطة الوطنية في حواره أمس مع النصر إلى الإجراءات التي سيتخذها لتفادي الوقوع في نفس أخطاء نهاية الموسم الجاري، سيما فيما يتعلق بالأندية التي ستشارك في المنافسات القارية.
• كلام كثير يقال بخصوص برمجة المباريات المقبلة من الرابطة الأولى، ما تعليقك؟
لا أريد العودة إلى الوراء، لقد تحدثت في عديد المناسبات عن هذه المشكلة، و أكدت بأنني لم أكن مسؤولا عن برمجة الجولات الماضية، و يجب تجاوز هذا الحديث الآن، و التفكير في الجولات المقبلة و معها في الموسم المقبل.
• سبق و أن أكدت في حوار سابق مع النصر بأنكم ستعملون على توحيد توقيت الجولات الثلاث الأخيرة، هل مازلتم متمسكين بهذا القرار؟
بطبيعة الحال، سنوحد توقيت مباريات الجولات الثلاث المتبقية، حيث ستلعب في نفس التوقيت، من أجل تفادي أي حسابات أو تلاعبات، خاصة و أن الرهان سيكون كبيرا، و هو ما جعلنا نفكر في هذا الأمر منذ مدة، لكن كما تعلمون، كان هناك تذبذب على مستوى الرابطة، بعد قرار انسحابي و دعوتي إلى عقد جمعية عامة استثنائية، من أجل إعلان استقالتي، و لكن نزولا عند رغبة غالبية أعضاء الجمعية العامة تراجعت و قررت المواصلة، و أؤكد لكم مجددا بأنني قدمت إلى الجمعية العامة الاستثنائية بنية الرحيل و أعلنتها صراحة.
• ولكن الجولات الثلاث الأخيرة تتزامن مع الشهر الفضيل، متى سيتم برمجة المباريات قبل أو بعد الإفطار؟
قررنا برمجة المباريات الثلاث قبل الإفطار بداية من الساعة الخامسة مساء، صحيح كنا نتمنى أن تتوفر جميع الملاعب على الإنارة من أجل إمكانية برمجة اللقاءات في السهرة، و لكن في ظل عدم توفر بعض الملاعب على الإنارة قررنا برمجة اللقاءات قبل الإفطار، خاصة و أن جل الأندية التي لا تتوفر ملاعبها على الأضواء الكاشفة توجد في وضعية صعبة.
• نفهم من كلامك بأن جميع اللقاءات ستلعب قبل الإفطار؟
يمكننا برمجة بعض المباريات التي لن تؤثر نتائجها على هوية الأندية التي تلعب من أجل المراتب الأولى أو الأندية التي تصارع من أجل البقاء، في حال تلقينا طلبا يمكننا برمجة هذه اللقاءات في السهرة، لقد قررنا برمجة اللقاءات المهمة و المصيرية في نفس التوقيت، سواء في صراع البقاء أو التتويج باللقب، لتفادي أي نوع من الحسابات الضيقة.
• لكن برمجة اللقاءات في الأمسية خلال الشهر الفضيل، قد يؤثر على مردود اللاعبين، أ لا تخشون ذلك؟
ليس لدينا أي حل آخر، سوى برمجة اللقاءات في الأمسية، من أجل تفادي جميع التأويلات، كما أن المشكلة ليست مشكلة الأندية، التي غالبيتها لا تملك ملعبا خاصا بها، و جل الملاعب تابعة إلى السلطات المحلية أو مديرية الشبيبة و الرياضة، وعليه، قررنا عدم ظلم أي ناد.
• وبخصوص موعد لعب الجولات الثلاث المقبلة، هل أجريتم تعديلا على التاريخ؟
لا البرنامج لم يعرف أي تعديل، و الجولات 28 و 29 و 30 ستلعب أيام 7 و 10 و 14 جوان المقبل.
•وهل فكرتم في توقيت انطلاق لقاءات الرديف؟
لقاءات الرديف ستلعب قبل لقاءات الأكابر، و نحن مجبرون لا مخيرون على اتخاذ هذا القرار.
• البطولة ستنتهي يوم 14 جوان المقبل، في الوقت الذي سيلعب نهائي الكأس بنسبة كبيرة يوم 5 جويلية، هل حددتم موعد انطلاق البطولة الموسم المقبل؟
سنضع برنامجا خاصا بموعد انطلاق بطولة الموسم المقبل، كما أننا سنتخذ عدة إجراءات و تدابير لتفادي سيناريو نهاية الموسم الجاري، سيما فيما يتعلق بالأندية المشاركة في المنافسات القارية، حيث سنقوم بتقديم مبارياتها أو تأجيلها بـ 48 ساعة، من أجل تفادي تراكم المباريات المؤجلة.
حاوره: بورصاص. ر

الرجوع إلى الأعلى