مداهمات لمعاقل "الحراقة" و اللصوصية
أسفرت، ليلة أول أمس،  حملة مداهمة وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة لإقليم الاختصاص، عن توقيف عدة أشخاص بينهم طالب جامعي متورط في سرقة حواسيب محمولة من حافلات النقل الجامعي بالبوني، و حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء.
واستهدفت حملة المداهمات التي انطلقت في حدود الساعة الخامسة مساء، معاقل شبكات الهجرة السرية خاصة بمنطقة واد بقراط، حيث تم محاصرة قارب تقليدي على متنه 4 أشخاص حاولوا الفرار، ليتم إخطار وحدات خفر السواحل لتوقيفهم . و أسفرت عملية المداهمة، على تفتيش مئات الأشخاص و المركبات بالحواجز الأمنية و الفرق المتنقلة،  و تحرير  مخالفات مرورية نتيجة الإفراط في السرعة قبيل موعد الإفطار، و سخرت قيادة المجموعة الإقليمية لهذه العملية أكثر من 300 دركي، مدعومين بفرقة التدخل السريع " أس أس سي" بالإضافة إلى أجهزة الكشف.
و يأتي تدخل حملة المداهمات استنادا لمصالح الدرك الوطني، في إطار مكافحة أوكار الجريمة و اللصوصية و تضييق الخناق على المجموعات الإجرامية، و القضاء على بؤر الانحراف، و كذا تكثيف التواجد الميداني عبر إقليم الاختصاص و التصدي إلى كامل أشكال الإخلال بالنظام العام و السكينة العمومية في الشهر الفضيل.
من جهة أخرى، قدمت فرق الدرك الوطني، أول أمس، مع موعد الإفطار، وجبات ساخنة لمستعملي الطريق، مع توجيه نصائح و إرشادات، من أجل سلامة الراكبين، و التقليل من السرعة تفاديا لوقوع حوادث المرور.             حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى