ســكـــان بـبــئــر العـــاتـــر يـنــظــفـــون ســوق لـيــبــيـــا
نظم سكان حي المطار ببئر العاتر ولاية تبسة  وقفة احتجاجية بسوق ليبيا الأسبوعية ، بعد أن أعلموا التجار مسبقا أنه لن يكون بمقدورهم عرض سلعهم بالسوق، حيث لم يتم إقامة السوق رغم توافد المواطنين عليه.
السكان أكدوا أنه و بعد سنوات من الصبر و الانتظار على أكوام القمامة المتراكمة بالأطنان و التي حاصرتهم من كل الجهات، تحركوا لمنع اقامة السوق لأن   مصالح البلدية المتعاقبة عجزت في التخلص منها و أصبحت تشكل خطرا على حياة السكان المتخوفين من احتمال الإصابة بالأمراض و الأوبئة المتنقلة عن طريق تعفن القمامة و المياه الراكدة.
و تعد بلديات بئر العاتر من البلديات التي تسجل بها سنويا أكبر عدد من المصابين بداء اللشمانيا الجلدية و التسممات العقربية، وقد وجهت  فعاليات المجتمع المدني  نداءات  متكررة   بهذا الخصوص محذرة من الأخطار التي تحذق بالصحة العمومية.
شباب الحي أعطوا مثالا حيا للمواطن الواعي الإيجابي في سلوك حضاري، بعد قيامهم بحملة تنظيف للسوق و تزيين الأرصفة و وضع لافتات طالبوا فيها مصالح البلدية بالالتفات لمطلبهم الرئيسي المتمثل في التخلص من الأوساخ بأي حال من الأحوال.
  للإشارة، فإن سكان الحي أبلغوا جميع السلطات المحلية و الولائية بهذه الحركة الاحتجاجية السلمية و كذا التجار القادمين من مختلف البلديات و حتى من بعض الولايات، لعرض سلعهم في سوق ليبيا الأسبوعية و نجحوا في عدم إقامة السوق الأسبوعية، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ نشأته قبل عقدين أو أكثر.
و قد تضامن المكتب البلدي لاتحاد التجار مع انشغال سكان حي المطار، و طالب في بيان له السلطات الوصية بالتدخل و تجسيد مطالب السكان المشروعة، من خلال تهيئة السوق و تنظيفه من أطنان الأوساخ و النفايات الصلبة.                         ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى