12 مليـارا لإعـادة تهيئـة وسـط بلدية بيطــام في باتــنة
كشف مصدر مسؤول ببلدية بيطام جنوب ولاية باتنة يوم أمس، عن تخصيص مبلغ مالي يقدر بحوالي 12 مليار سنتيم، من أجل تهيئة وسط البلدية وتحديدا إعادة تهيئة الطريق الوطني رقم 78 الذي يمر بوسط المدينة، بعد اهترائه باعتباره أهم مسلك بالمنطقة.
ويربط هذا المسلك جنوب ولاية باتنة بإقليم ولاية بسكرة ويستغله الناقلون القادمون من ولايتي سطيف و المسيلة للتنقل نحو الجنوب انطلاقا من ولاية بسكرة، حيث تعرض للاهتراء نتيجة لاستغلاله طوال السنوات الماضية، مما استدعى إعادة تهيئته من جديد.
وحسب المصدر ذاته، فإن الأشغال ستنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد استكمال الدراسة و تعيين المقاول المكلف بالإنجاز، على أن يستلم المشروع في مدة أقصاها 4 أشهر.
وأشار المسؤول ذاته، إلى أن البلدية ستستلم مسبحا و ملعبا معشوشبا اصطناعيا خلال الأيام المقبلة، حيث سيشرف الوالي شخصيا على تدشين هذين المرفقين بعد المطالبة بهما طوال السنوات الماضية من طرف شباب المنطقة، حيث افتقد المواطنون لمثل هذه المرافق الترفيهية و كانت بمثابة الحلم بالنسبة لهم.
تجدر الإشارة، إلى أن المصالح الولائية بباتنة، قد تمكنت من تجسيد 111 مشروعا تخص الملاعب الجوارية وكذا الملاعب البلدية لفائدة الشباب بمختلف المناطق عبر إقليم الولاية، كما أن هناك برنامجا جديدا سيمس هذه الفئة و تم تخصيص مشاريع إضافية في هذا الإطار منها إنجاز قاعات رياضية، مكتبات للمطالعة و تهيئة دور الشباب.
و سبق للوالي أن صرح بأن الولاية تضع انشغالات الشباب كأولوية ملحة لتلبية مختلف مطالبه
  ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى