أسندت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، بطلب من مصالح ولاية عنابة، الإشراف على التسيير المباشر ومتابعة المشاريع بدائرة برحال وبلدية واد العنب، إلى الولاية المنتدبة ذراع الريش، حيث تعكف الوالية بوشاشي وسيلة على تنظيم خرجات ميدانية وزيارات فجائية لمختلف الورشات وحتى المناطق المعزولة المصنفة ضمن مناطق الظل.
واستنادا لمصادرنا، فقد عينت مصالح ولاية عنابة مدراء تنفيذيين مساعدين للوالية المنتدبة في عدة قطاعات مهمة، ليتسنى متابعة الملفات و المشاريع المتعلقة بكل قطاع، كما وسعت مهام مؤسسة «عنابة نظيفة» وكذا الردم التقني لتشمل المقاطعة الإدارية ذراع الريش، بعدما كانت تقتصر على مدينتي عنابة والبوني.
وتعتمد الوالية المنتدبة في تسييرها لمدينة ذراع الريش على المديرية العامة المكلفة بذلك خاصة من الجانب العمراني، كونها تملك جميع مخططات الإنجاز والتهيئة، حيث قام المدير العام السابق للمدينة رشيد بوقداح بعمل كبير، في اتجاه التسيير الذكي لذراع الريش و رسم معالمها المستقبلية، حيث من المنتظر أن تحتضن نصف مليون ساكن بعد سنوات.
ويركز مسؤولو المقاطعة الإدارية خرجاتهم، على الأحياء المجاورة للمدينة الجديدة ذراع الريش، خاصة في الجانب البيئي، حيث تدخلت، أول امس، مصالح مؤسسة الردم التقني عنابة، بخرازة بحيي 500 مسكن و 700 مسكن على مستوى الشوارع الداخلية والمطلة على الواجهة الرئيسية.
من جهتها قامت الوالية المنتدبة بوشاشي وسيلة في الأيام الأخيرة بخرجات تفقدية إلى مناطق الظل المتواجدة عبر إقليم المقاطعة، على غرار عايب عمار، وعين الدالية، للوقوف على مدى تقدم أشغال المشاريع التنموية.
وقد أعطت بوشاشي، حسب مصادرنا تعليمات لجميع الفروع الإدارية والتقنية، من أجل السهر على إنجاز الدراسات وكذا تنفيذ الأشغال في آجالها المحددة، وفقا لما تتضمنه دفاتر الشروط، من أجل تطابق الأشغال مع المعايير المعمول بها.
وتقرر في الخرجة الميدانية الأخيرة، إنجاز خندق من الخرسانة المسلحة، و توسيع شبكة التطهير والإنارة العمومية، بمنطقة عايب عمار، كما وقفت الوالية المنتدبة على مشروع إنجاز طريق معبد بمسافة 350 مترا طولي بعين الدالية، مع شبكة الإنارة العمومية، أين شارفت الأشغال على الانتهاء.
وبالمناسبة أعطت الوالية المنتدبة تعليمات صارمة لمصالح بلدية واد لعنب، من أجل اقتراح تسجيل عمليات جديدة تخص مناطق الظل والعمل على الاستفادة الكاملة من الأغلفة المالية المرصودة من قبل الدولة لفائدتها، كما أمرت طاقمها الإداري بالمتابعة الصارمة لكل العمليات المسجلة ضمن مناطق الظل والنقاط الأخرى، و كذا العمليات التي لا زالت قيد الإجراء، بهدف تحسين معيشة المواطن وتحقيق تنمية محلية شاملة.
من جهتها عاينت بوشاشي، أمس، أشغال التهيئة الخارجية لحصص 417 مسكنا، و400 سكن، و 574 وحدة، بالمدينة الجديدة بن مصطفى بن عودة، تحسبا لتسليم السكنات الاجتماعية الإيجارية لمستحقيها، بهدف الوقوف على مدى مسايرة مؤسسة الإنجاز لكل التعليمات و التوجيهات من أجل الانتهاء من الأشغال في آجالها المتفق عليها، حيث شددت على تزويد الورشة بالإمكانيات البشرية و المادية اللازمة لتسليم السكنات للمستفيدين في الآجال.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى