أحصت مصالح ولاية سكيكدة، 22 ملفا لمستثمرين تأخروا في تجسيد مشاريعهم في عدة بلديات، رغم حيازتهم قرارات منح الامتياز، حيث ينتظر دراسة ملفاتهم والفصل فيها من طرف اللجنة الولائية المختصة خلال الأيام القادمة، فيما تأكد فسخ صفقة تهيئة منطقة الإيداع حمروش حمودي بسبب تخلي مؤسسة الإنجاز عن المشروع في انتظار إتمام الأشغال.
واستنادا إلى مصالح الولاية، فإن الملفات الـ 22 التي تأخر أصحابها في تجسيد مشاريعهم الاستثمارية بعدة بلديات، ساتم إعادة دراستها من طرف اللجنة الولائية المكلفة بمتابعة وتطهير المشاريع الاستثمارية والفصل فيها نهائيا، من خلال العمل على إيجاد الحلول الكفيلة بتجسيدها وحلحلة المشاكل التي تعترض هؤلاء المستثمرين، لاسيما وأن هذه المشاريع تكتسي أهمية بالغة في ملف الاستثمار في الولاية لتحريك التنمية الاقتصادية وخلق مناصب الشغل، حيث من المنتظر أن يُعقد اجتماع تنسيقي يجمع مدراء أملاك الدولة، الصناعة، مسح الأراضي والوكالة العقارية قصد دراسة هذه الملفات حالة بحالة والبت فيها.
وبخصوص تهيئة منطقة الإيداع حمروش حمودي، فقد تأكد بصفة رسمية فسخ صفقة المشروع مع مقاولة الإنجاز، بسبب تخليها عن المشروع، فيما ينتظر الانطلاق في إعادة بعث أشغال التهيئة قريبا وإتمامها في شهر جوان كأقصى تقدير.
جدير بالذكر أن منطقة الإيداع بحمروش حمودي ببلدية حمادي كرومة، تتربع على مساحة إجمالية تقدر بـ 1735000 متر مربع بعدد حصص ممنوحة تقدر بـ 287، وتضم العديد من المؤسسات والشركات العمومية والخاصة. وقد بلغت نسبة أشغال على مستوى المنطقة في شبكة المياه الصالحة للشرب 100 بالمئة، وفي شبكات مياه الأمطار والإنارة العمومية 100 بالمئة، و 60% فيما يخص التطهير ومياه الصرف الصحي.
وتم الشروع في التكفل بالنقاط السوداء وفقا لدرجة الاهتراء وأهميتها بالاعتماد على شطرين بمساحة 2400 متر مربع، في انتظار توفير الاعتمادات المالية من طرف الوكالة الوطنية للعقار الصناعي قصد إنجاز أشغال تهيئة الطريق والأرصفة.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى