كشفت أمس، مصادر مسؤولة أن والي الطارف، قد أصدر قرارا بحل المجلس البلدي لابن مهيدي وتكليف رئيس الدائرة بتسيير شؤون البلدية طيلة الفترة المتبقية من العهدة ، وهذا بسبب حالة الانسداد الحاصلة منذ حوالي عامين جراء الصراعات بين الأعضاء والمير المنتمي لجبهة المستقبل، بعد أن  باءت كل مساعي الصلح التي قام بها  الوالي بالفشل.
وذكرت مصادرنا ، بأن حالة الانسداد التي يعيشها المجلس بواحدة من أكبر بلديات الولاية ، أنجر عنه تعطل انطلاق عديد المشاريع التنموية وعدم المصادقة على الصفقات العمومية ومداولات تخص صفقات إنجاز مشاريع جوارية هامة، في وقت كثف فيه أعضاء المجلس البلدي من تحركاتهم بتنظيم وقفات احتجاجية للإطاحة بالمير الذي يتهمونه بالإنفراد في اتخاذ القرار وعدم إشراك المجلس في كل ما يتعلق بتسيير البلدية ،وهو ما رفضه مواطنون أبدوا تضامنهم مع المير  بتنظيم وقفات أمام مقر البلدية.
 وقد باءت مساعي الصلح التي قامت بها السلطات المحلية  لحل الانسداد بالفشل أمام تمسك الأعضاء بموقفهم ، فيما  يتهم المير في اتصال بالنصر ، جماعات المصالح ،بضرب استقرار المجلس البلدي و الاصطياد في المياه العكرة بإثارة البلبلة على حساب المصلحة العامة،و اتهم  خصومه بالتغيب عن المجلس البلدي وعدم التكفل بالمهام الموكلة إليهم منذ بداية العهدة.
 وقال المسؤول أنه على أتم الاستعداد للمحاسبة عوض توزيع اتهامات باطلة ومحاولة تشويه سمعته، مطالبا الوصاية بإيفاد لجنة تحقيق في ما أسماه بالإدعاءات التي تسببت في تعطيل شؤون المجلس البلدي قبل حله طبقا للقانون .
 تجدر الإشارة أن مجلس بلدية ابن مهيدي يتكون من 19عضوا 6 أعضاء منهم من الأحرار، والباقي من الأفلان ،     الأرندي ، حزب العدالة والتنمية وجبهة المستقبل.    
ق/باديس

الرجوع إلى الأعلى