الإيقاع بمزوّر وثائــق سيــارة وختم مهندس مناجم بسطيف
أحال وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف بحر الأسبوع الجاري، ملف المدعو (ج.و) البالغ من العمر 29 سنة، على قاضي الحكم، وسيتم برمجة الجلسة خلال الأيام المقبلة، على محكمة الجنح لدى محكمة سطيف الإبتدائية، بتهمة التزوير واستعمال المزور،  حيث  توبع بعد ثبوت تورطه في تزوير وثيقة الفحص التقني لسيارة من نوع بيجو 405.
 وذلك إثر شكوى تقدم بها مهندس المناجم لولاية سطيف  (س.ر) بعد ما ورود إلى مسامعه معلومات عن تداول وثائق الفحص التقني للسيارات، القادمة من خارج الولاية، للتأكد من سلامتها من حيث الرقم التسلسلي للهيكل ومطابقته مع الوثائق الإدارية. وأشارت مصادرنا بأن مصالح ولاية سطيف، تقدمت  بشكوى ضد مجهول لدى مصالح الأمن، من أجل معرفتها مصدر الوثائق المزورة، والإيقاع بعصابة مجهولة، تعمدت تزوير توقيعه وختمه، وتقوم بعرض وثائق الفحص التقني للسيارات شاغرة البيانات، مقابل تلقيها  مبلغا ماديا عن كل سيارة يرغب صاحبها في تزوير وثائقها، تطرح إشكالا من حيث وثائق غير مطابقة مع هيكلها. ليتم فتح تحقيق معمق.
 وورد إلى علم مصالح الضبطية القضائية لأمن ولاية سطيف، امتلاك المدعو (ج.و) للسيارة المذكورة من نوع 405 سنة أولى سير 1996، بوثائق مزورة بترقيم ولاية تبسة، بعد أن قام بعرضها على مهندس المناجم بسطيف، لكنه قام برفضها إثر تسجيل تحفظ على مصدرها، وبعد سماع المدعو (ج.و)  أشار بأنه اقتنى السيارة، على أمل أن يتوسط له المدعو (ش.ف) البالغ من العمر 39 سنة، لدى مهندس المناجم، الذي يعرفه حسب تصريح المدعو (ج.و). وتبين خلال التحقيق كذلك بأن تزوير وثيقة الفحص التقني، مكنت الأخير من استخراج البطاقة الرمادية للسيارة من دائرة سطيف، وقام بعدها بعملية تبادل   بأخرى سليمة الوثائق من نوع رونو ميقان، ملك لشخص يدعى (ل.ن).  الضبطية القضائية قامت بإجراءات المثول المباشر أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف، الذي قرر وضع كل من المدعو (ج.و) والمدعو (ش.ف) رهن الحبس المؤقت، وسمع الشاهدين الآخرين ويتعلق الأمر بكل من مهندس المناجم المدعو (س.ر) وصاحب سيارة من نوع ميقان المدعو (ل.ن) في القضية المذكورة.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى