حجز حوالي 20 كلغ من المخدرات و توقيف خمسة أشخاص
تمكنت  مصالح  الأمن بالطارف، من الإطاحة بعصابة مختصة في سرقة  السيارات و تزوير الوثائق تتكون من 6 أشخاص في العقدين الثالث والرابع  من ولايات الطارف و تبسة و عنابة جلهم مسبوقين في قضايا سرقة المركبات والمتاجرة بالمخدرات، تم توقيف خمسة منهم و لا يزال السادس في حالة فرار، في حين  تم  خلال العملية استرجاع سيارة مسروقة و حجز  19.3كلغ من الكيف المعالج، و كمية من قطع الغيار و وثائق إدارية و شهادات مزورة  و تجهيزات عصرية للإعلام الآلي تستعمل في تزوير العملة الوطنية ووثائق المركبات.
و ذكر  أمس مصدر أمني، أن تفكيك هذه الشبكة تم  إثر محاولة أحد أفرادها النصب على مواطن ببيعه سيارة مسروقة بوثائق مزورة، قبل أن يكتشف المعني أن المركبة ليس لها ملف قاعدي على مستوى المصالح المختصة، ليسارع إلى إيداع شكوى لدى المصالح الأمنية، التي باشرت تحرياتها و التي أفضت إلى توقيف أحد أفراد الشبكة من بلدية الشريعة بولاية تبسة، حين كان على متن سيارة في طريقه نحو مدينة عنابة.
و قد تم  خلال توقيفه حجز 12.3كلغ من الكيف على شكل صفائح كانت موجهة للترويج مخبأة داخل كيس بلاستيكي أسود و 212 قرصا مهلوسا وبطاقة هوية مزورة كان المعني يستعملها للإفلات من مصالح الأمن عند خضوعه للمراقبة على الحواجز عبر الطرقات.
و كشفت التحريات أن المركبة المحجوزة مسروقة تم السطو عليها من إحدى الولايات المجاورة، كما مكنت التحقيقات من تحديد هوية 3 عناصر من الشبكة  من مدينتي  الذرعان بالطارف و الحجار بعنابة على صلة بالشبكة  تم توقيفهم جميعا، فيما لازالت التحريات متواصلة لتوقيف عنصر آخر من ولاية سوق أهراس، يوجد في حالة فرار.
 ومواصلة للتحريات تم  العثور على مستودع مهجور  على حدود ولايتي قالمة و الطارف حولته الشبكة إلى  قاعدة خلفية لنشاطها  في إخفاء السيارات المسروقة، قبل بيعها في الأسواق بالنصب على المواطنين بواسطة وثائق مزورة، إضافة إلى تفكيك سيارات مسروقة على شكل قطع غيار و طرحها في الأسواق، في حين تم تحديد هوية جامعي مختص في الإعلام الآلي كان يتكفل بتزوير الوثائق و هو محل بحث لتوقيفه.
كما تم اكتشاف المستودع الذي تخفى فيها السيارات المسروقة قبل التصرف فيها ببيعها بوثائق مزورة أو تفكيكها و بيعها كقطع غيار في السوق السوداء،  وتوصلت التحريات أن الشبكة  تمتهن نشاط  تزوير  العملة الوطنية و طرحها في الأسواق، حيث توصلت التحقيقات إلى مكان محفظة جلدية مخبأة كان بداخلها مبلغ  15 مليون مزورة من العملة الوطنية من فئة ألف دينار.
و مواصلة للتحقيقات تم ترصد أحد الأشخاص في العقد الثالث من  ببلدية بن مهيدي حين كان بصدد طرح أوراق نقدية مزورة عبر المحلات التجارية، قبل أن يلقى عليه القبض متلبسا بعد انكشاف أمره من قبل  أحد التجار، و قد عثر بحوزته عند تفتيشه على 29 ورقة نقدية من فئة ألف دينار، تحمل جميعها نفس الأرقام التسلسلية و قد كشفت التحريات أنها مزورة.
 و طكر المصدر الأمني أنه بعد تفتيش مسكن الموقوف بأمر من العدالة تم العثور على الأدوات المستعملة في تزوير العملة.
عناصر الشبكة أحيلوا على العدالة عن جناية سرقة السيارات وتزويد العملة الوطنية و الاتجار غير الشرعي بالمخدرات، حيث تم إيداعهم جميعا رهن الحبس.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى