أساتـــــذة   يحتجــــون أمــــــام مديريـــــة التربيــة بسكيكــــدة
شن، أمس، العشرات من الأساتذة و المعلمين المنضوين تحت لواء المجلس الوطني لمستخدمي التدريس لقطاع ثلاثي الأطوار « كناباست « بولاية سكيكدة، حركة احتجاجية قاموا خلالها بالتجمع أمام مقر مديرية التربية، للتنديد بما يسمونه استمرار الممارسات «المشبوهة»، و سياسة الصمت المنتهجة من طرف مديرية القطاع.
 و رفع المحتجون في بيان تسلمت النصر نسخة منه، جملة من الانشغالات من بينها  ما أسموه بعدم اللامبالاة أمام تذمر فئة واسعة من الموظفين،  إضافة إلى الحديث عن  ممارسات  «مشبوهة»  تتعلق بالتبادلات  و تحويلات، و دخول ولائي  يقولون أنه يتم تحت الطاولة . و هتف المحتجون مطولا بشعارات كانوا يحملونها في لافتات عبروا من خلالها عن تذمرهم ورفض بعض الممارسات  . و قد انتهى الاحتجاج بقراءة بيان من طرف رئيس المكتب الولائي للكنابيست. علما أن الاحتجاج كان مسبوقا بإضراب عن الدراسة يوم الاثنين، و قد تراوحت نسبة الاستجابة للإضراب بين 20 إلى 85 في المائة.  
مديرية التربية و على لسان المكلف بالإعلام الصادق حفايظية، أكد على أن قضية التبادلات هي رخصة بيد مدير التربية يمنحها بما يخدم استقرار القطاع، و ليست حقا من حقوق الأساتذة و الموظفين، كما أن الغالبية الذين يطالبون بالتبادل لا يملكون صفة الموظف لحد الآن، ما يخالف القوانين و تعليمات الوصاية. و بخصوص التبادل من خارج الولاية، ذكر محدثنا بأن التبادلات تتم وفق معايير أبرزها توفر المنصب في المادة المطلوبة، و استنفاذ القوائم الاحتياطية، مشيرا في هذا السياق، إلى أن المديرية قامت السنة الفارطة بمنح ما يقارب 147 رخصة للدخول من خارج الولاية بخلاف الموسم الحالي، كما نفى المكلف بالإعلام ما جاء في بيان «الكناباست» من اتهامات عن سياسة الصمت و التجاهل، ليؤكد على أن أبواب المديرية مفتوحة لجميع الشركاء الاجتماعيين وفق برنامج، و مواعيد تضبط سابقا.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى