يواصل الناخب الوطني لوكاس ألكاراز تطبيق برنامجه التحضيري، استعدادا للمباراة المرتقبة سهرة الغد أمام منتخب الطوغو، لحساب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة بالكاميرون سنة 2019.
و في ذات السياق أكدت مصادر النصر من داخل مركز سيدي موسى، بأن مدرب الخضر يركز على الجانبين التقني و التكتيكي، بعد أن أعاد مشاهدة شريط فيديو لقاء غينيا الودي الأخير، أين استغل ألكاراز يوم الراحة الذي منحه للاعبين، من أجل عقد اجتماع عمل رفقة طاقمه المساعد، من أجل تشخيص الداء و الأخطاء التي ارتكبها رفقاء محرز في اللقاء الودي.
و حسب مصادرنا دائما، فإن ألكاراز عقد اجتماعا مع رفقاء القائد الرايس مبولحي سهرة أمس الأول، حرص خلاله على تصحيح الأخطاء، خاصة على مستوى المنظومة الدفاعية، و التي اعتبرها الحلقة الأضعف، بالنظر إلى الممرات الكثيرة التي وجدها لاعبو منتخب غينيا، أين هددوا في عديد المناسبات مرمى الحارس مبولحي، لكن سذاجة لاعبي منتخب غينيا فوتت عليهم فرص التسجيل.
و خلف اندماج بن طالب في التدريبات سهرة أمس الأول، حالة ارتياح كبيرة وسط أعضاء الطاقم الفني بقيادة ألكاراز، بعد أن تماثل للشفاء من الإصابة، التي تعرض لها في لقاء غينيا على مستوى القدم اليسرى.
و يتجه الناخب الوطني إلى إجراء بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية في لقاء سهرة الغد أمام الطوغو، و هذا من خلال إشراك متوسط الميدان سفير تايدر إلى جانب نبيل بن طالب، خاصة و أن وسط الميدان في مباراة غينيا لم يقم بدوره على أكمل وجه، ما انعكس سلبا على مردود التشكيلة ككل، حيث تمكن لاعبو منتخب غينيا من السيطرة على هذه المنطقة الإستراتيجية.
كما يبقى الناخب الوطني مترددا في إشراك ماندي أو مجاني إلى جانب بن سبعيني، حيث جرب خلال المباراة التطبيقية بن سبعيني و مجاني خلال الشوط الأول، فيما تم إقحام بن سبعيني إلى جانب  ماندي خلال الشوط الثاني، على أن يفصل اليوم في التشكيلة الأساسية بصفة نهائية.
على صعيد آخر أفادت مصادر النصر، بأن الناخب الوطني تحدث مع قلب الهجوم إسلام سليماني على انفراد، حيث حاول الرفع من معنوياته، و طالبه بالتركيز على مباراة الطوغو و تسجيل الأهداف.
من جهة أخرى يقوم منشط الهجوم ياسين براهيمي بعمل كبير داخل المجموعة، حيث يلعب دور القائد. فزيادة على قيامه بعملية الترجمة بالنظر إلى اتقانه اللغة الاسبانية، فإن براهيمي ينقل تعليمات المدرب للاعبين، كما أنه عوض مبولحي خلال الندوة الصحفية، على اعتبار أنه القائد الثاني.
من جهة أخرى سيقوم ألكاراز اليوم بتخفيض حجم العمل، بالعودة إلى التدريب بمعدل حصة تدريبية واحدة، ستكون في نفس توقيت المباراة أي بداية من الساعة العاشرة مساء.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى