بداية قوية للمجمع البترولي و الدار البيضاء و سقوط مفاجئ لسطاوالي
انطلقت سهرة الخميس الفارط مباريات المرحلة الأولى لدورة اللقب والتي تحتضنها مدينة قسنطينة بقاعتي زواغي و المنصورة، وتم تقسيم الفرق على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى والتي تجرى فعالياتها بقاعة زواغي سليمان كل من أندية المجمع البترولي و ربيع العلمة و وداد بوفاريك و نصر حسين داي، أما المجموعة الثانية والتي ستلعب مبارياتها بقاعة المنصورة فتضم كل من  شباب الدار البيضاء ونادي سطاوالي و اتحاد سطيف و أولمبي باتنة، وتلعب جل المباريات في السهرة على الساعة 22 و 23 و نصف.
 وفي مباريات الجولة الأولى وفي المجموعة الأولى أكد المجمع البترولي نواياه المبكرة في الظفر باللقب بعدما أطاح بفريق ربيع العلمة بنتيجة 80-64، أما في المقابلة الثانية فعرفت سقوط وداد بوفاريك أحد الفرق المرشحة للتتويج بعد خسارته أمام الجار نصر حسين داي بنتيجة 56-52.
وفي المجموعة الثانية أكد فريق شباب الدار البيضاء أنه عازم على استعادة أمجاد الماضي والمنافسة مجددا على اللقب بعدما أطاح بغريمه التقليدي نادي سطاولي بنتيجة 78-71، وفي اللقاء الثاني فاز اتحاد سطيف على الجار أولمبي باتنة بنتيجة 76-72 وأكد أنه سيكون طرفا مهما في معادلة اللقب هذا الموسم. أما في الجولة الثانية فقد أكد المجمع البترولي نواياه مجددا وحقق فوزا مستحقا على حساب نصر حسين داي بنتيجة 97-91، وفي اللقاء الثاني عوض وداد بوفاريك انطلاقته المتعثرة وفاز على ربيع العلمة بنتيجة 89-66.
وفي المجموعة الثانية حقق شباب الدار البيضاء فوزا صعبا على اتحاد سطيف بنتيجة 69-60، وفي اللقاء الثاني واصل نادي سطاوالي العريق سقوطه الحر وخسر بنتيجة عريضة أمام اولمبي باتنة 71-48 ليفقد بنسبة كبيرة كامل حظوظه في الفوز باللقب الذي ناله في العديد من المرات خصوصا في فترة التسعينات.
فوغالي زين العابدين

نتائج المقابلات التي لعبت لحد الآن:
المجموعة الأولى
المجمع البترولي  80-64 ربيع العلمة
نصر حسين داي 56-52 وداد بوفاريك
المجمع البترولي 97-91 نصر حسين داي
وداد بوفاريك  89-66 ربيع العلمة
المجموعة الثانية
شباب الدار البيضاء 78-71 نادي سطاوالي
اتحاد سطيف 76-72 أولمبي باتنة
شباب الدار البيضاء 69-60 اتحاد سطيف
أولمبي باتنة 71-48 نادي سطاوالي

الرجوع إلى الأعلى