حنون : لن نسمح بالمساس بتكامل التراب و الوحدة الوطنيين
أكدت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، أمس الاثنين، أنه رغم الاختلاف السياسي بين مختلف التشكيلات السياسية  الوطنية إلا أن حزبها «لن يسمح بالمساس بتكامل التراب و الوحدة الوطنيين». وأوضحت السيدة حنون خلال تجمع شعبي نشطته بالقاعة متعددة الرياضات «محمد  ناصري» بالشلف أن حزبها «لم و لن يسمح بالمساس بتكامل التراب و الوحدة الوطنيين رغم  الاختلاف السياسي لمختلف التشكيلات لأن الشعب الجزائري يتحلى بالروح الوطنية وغيور على بلاده». وأضافت الأمينة العامة لحزب العمال، أن رهان حزبها في الفترة المقبلة يتمثل  في ديمومة السلم و السيادة الوطنية من خلال الدفاع عن الحقوق الديمقراطية و الاجتماعية و السياسية داعية المترشحين في حزبها للانتخابات المقبلة إلى التقرب من المواطنين خاصة الشباب منهم و إقناعهم بضرورة الاقتراع من دون  ممارسة أي نوع من الضغوطات عليهم.
وذكرت ذات المتحدثة، أن برنامج حزبها للتشريعيات المقبلة يشمل 60 تعهدا في مختلف الجوانب من بينها الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية بالإضافة إلى  إصلاح الجامعة و المدرسة و الدفاع عن حقوق مختلف شرائح المجتمع و استرجاع والمحافظة على بعض الحقوق و المكاسب كالحق في التقاعد النسبي دون شرط السن والحق في الصحة و العلاج المجانيين والكفاح من أجل التكفل الفعلي بذوي الاحتياجات  الخاصة مع سن قوانين تحميهم و توفير المنشآت والوسائل اللازمة لهم.
و رافعت ذات المتحدثة، من أجل وضع منظومة ضريبية عادلة و فرض ضريبة على الثروة  و مصادرة الممتلكات و الثروات غير الشرعية و تجريم التهرب الجبائي.
كما دعت حنون الجزائريين إلى المشاركة بكثرة في الانتخابات التشريعية المقبلة و تجنب الإحباط السياسي لأنها «مفصلية» معتبرة إياها «مسألة إنقاذ وطني».   

     ق و

الرجوع إلى الأعلى