6 مليار مصاريف اتحاد الشاوية الموسم الماضي
صادق عشية أمس الأول أعضاء الجمعية العامة لفريق اتحاد الشاوية بالإجماع على التقريرين المالي والأدبي للموسم الماضي، حيث اتضح بأن إدارة الرئيس ياحي صرفت نحو 6 مليار سنتيم لتحقيق البقاء، فيما قدرت الإعانات التي تلقاها الفريق 5 ملايير سنتيم.
الجمعية العامة العادية التي احتضنها نزل الفريق، حضرها ممثل عن “الديجياس”، كما عرفت اكتمال النصاب القانوني، بحضور 26 عضوا، صوت 23 منهم بنعم، مقابل عضوين بلا، فيما صوت عضو بالورقة الملغاة، وتضمن التقرير المالي أن الفريق صرف الموسم الماضي نحو 6 مليار سنتيم،  فيما  استفاد  من إعانات اعتبرت كمداخيل بلغت قيمتها الإجمالية 5 مليار سنتيم منها مبلغ 3.5 مليار سنتيم  إعانة من المجلس الشعبي البلدي، و300 مليون سنتيم إعانة من المجلس الشعبي الولائي، و350 مليون سنتيم إعانة من الديجياس، إضافة إلى إعانة الوزارة، وما قيمتة 400 مليون سنتيم “سبونسور” مصنع الاسمنت بتبسة.
في المقابل قدرت ديون الفريق للموسم الماضي  بمبلغ 959 مليون سنتيم، منها  768 مليون ديون خاصة بالرئيس ياحي، و  الذي اتضح بأنه أقرض الفريق مع بداية الموسم الماضي   2.5 مليار سنتيم.
وشهدت الجمعية العامة دخول الأنصار   في نقاش حاد حول وضعية الفريق الحالية، في ظل استقدام أسماء مجهولة، وعدم الاحتفاظ ببعض الركائز على غرار عايش وغطوط، وكذا معارضتهم لقرار الاحتفاظ بالتقني الروماني جيجيو.
من جهتها ردت إدارة الفريق على خياراتها للموسم القادم، ودافعت عنها وبينت بأن عقد جيجيو قانونيا يمتد حتى الموسم القادم.
 وقد كشفت إدارة الفريق بأن التحضيرات الرسمية انطلقت عشية أمس، بعد التحاق الروماني جيجيو ومساعده بوعزيز، حيث يشرع  الفريق في تحضيراته  بغابة محمد الأخضر، وكذا بقاعة تقوية العضلات، ومن المحتمل أن يلجأ  لاستعمال ملعب الجامعة أو ملعب فريق مدينة عين ببوش المعشوشبين اصطناعيا، نظرا لعدم انتهاء أشغال تجديد أرضية ملعب زرداني حسونة.             أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى