الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حملت زرقان مسؤولية رفض الحكم المتطوع

رابطــة مـا بيـن الجهــات تعتمـد خسـارة «القرونـة» للقـاء «الكــاك» علـى البسـاط
اعتمدت لجنة تنظيم المنافسة التابعة لرابطة ما بين الجهات، خسارة إتحاد سطيف مباراته ضد أتلتيك القبة على البساط بنتيجة (3/0)، وذلك بالاستناد إلى نص المادة 78 من القوانين العامة للفاف، فيما قررت لجنة الانضباط معاقبة مدرب «القرونة» مليك زرقان، لمدة شهر، مع غرامة مالية بقيمة 1 مليون سنتيم، على خلفية تمزيق ورقة التحكيم، بعد سحبها من أيدي الحكم المتطوع، الذي كان يتأهب لإدارة هذه المواجهة.
اللجنة المعنية أشارت في بيان نشرته على الموقع الرسمي للرابطة، إلى أن مسؤولية عدم إجراء المقابلة تتحملها إدارة إتحاد سطيف، على اعتبار أن مسيري أتلتيك القبة، وبعد تيقنهم من عدم حضور طاقم التحكيم المعين من طرف اللجنة الفيدرالية،  بادرت إلى الاستعانة بحكم متطوع، لكنه منخرط رسميا في رابطة الجزائر الوسطى هذا الموسم، وهو الإجراء المنصوص عليه في الفقرة الأولى من المادة 78 من القوانين العامة للفاف، لكن القضية أخذت أبعادا مغايرة بعد كشف مسؤولي الإتحاد السطايفي عن رفضهم التام لقرار جلب حكم من العاصمة، لإدارة هذا اللقاء الهام والمصيري للفريقين، حيث ذهبوا إلى حد المطالبة بإجراء عملية القرعة بين قائدي الفريقين، لتعيين الفريق الذي يتكفل أحد لاعبيه أو مسيريه بإدارة المباراة.
و أوضحت اللجنة في بيانها بأن إدارة «القرونة» تعنتت في موقفها، رغم تطمينات الحكم بحرصه على تطبيق القوانين وإدارة اللقاء في أحسن الظروف، غير أن الرفض تواصل من طرف الطاقم الإداري و الفني للإتحاد، ولو أن النصوص القانونية تضع عملية القرعة بين القائدين لإختيار الحكم المتطوع في المقام الثاني، واللجوء إليها يكون في حال عدم تواجد أي حكم منخرط رسميا في إحدى الرابطات.
وفي الوقت الذي شرع الحكم في استكمال الإجراءات الإدارية مع الفريق المحلي، بمعاينة إجازات لاعبي «الأتلتيك»، تحسبا لإعطائه إشارة انطلاق اللقاء، ما فجر غضب مدرب إتحاد سطيف مليك زرقان، استغل الأخير فرصة انشغال الحكم بالمناداة على عناصر «الكاك»، ليقوم بسحب ورقة المقابلة من أيدي الحكم وتمزيقها، في رده فعله على قرار رفض الحكم المتطوع الانسحاب، وبالتالي إجبار الفريقين على إجراء عملية القرعة.
وفي سياق ذي صلة أكدت لجنة تنظيم المنافسة، بأن مسيري الفريق السطايفي اعترفوا بخطورة الخطأ الذي ارتكبه المدرب زرقان، وحاولوا تدارك الوضع بالسعي لإجراء اللقاء، لكن الحكم المتطوع انسحب ولاعبي أتلتيك القبة، وذلك مباشرة بعد التصرف الصادر عن مدرب الفريق الزائر، وهو التصرف الذي صنفته اللجنة في خانة السبب الرئيسي الذي حال دون إجراء المقابلة. وانطلاقا من هذه المعطيات قررت لجنة تنظيم المنافسة منح نقاط الفوز لأتلتيك القبة على البساط، ما فوت على «القرونة» فرصة مد خطوة عملاقة نحو الظفر بورقة الصعود إلى وطني الهواة، لأن هذا القرار الإداري أبقى الإتحاد في المركز الثاني لمجموعة وسط- شرق لبطولة ما بين الجهات، متأخرا بخطوتين عن صاحب الصدارة رائد بومرداس، و الجولة الختامية ستكون حاسمة لتحديد هوية البطل.                     

صالح فرطاس

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com