الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بلدية زيغود يوسف


انقطاعات متكرّرة للكهرباء و سونلغاز تؤكد إصلاح الأعطاب
تعرف بلدية زيغود يوسف بقسنطينة، انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي، وهذا منذ حوالي أسبوع كامل، ما نغص على السكان والتجار حياتهم، فيما ترجعها مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز إلى أعطاب قالت إنه تم إصلاحها.
وأكد سكان زيغود يوسف في اتصال هاتفي بالنصر، انقطاع التيار الكهربائي يوميا على المنطقة، بشكل متكرر ويومي، وهذا منذ أسبوع، فيما تصل مدة الانقطاعات بين بضعة دقائق إلى حدِّ ساعتين، في فترات غير منتظمة بين النَّهار والليل، وهو ما لم يجد لَهُ الساكنة تفسيرا واضحا، أمام غياب نشرية إعلامية من الجهة المختصة حول الموضوع، مطالبينها بضرورة التحرك الفوري للنظر في الإشكال وتصحيحه، أو إنشاء محول كهربائي جديد يدعم الشبكة في حال كان السبب راجعا إلى الضغط على الكهرباء.
في ذات السياق، اعتبر تجار البلدية أنفسهم الخاسر الأكبر بسبب انقطاع الكهرباء، نظرا لتلف منتوجاتهم وسلعتهم خاصة التي تتطلب الحفظ في المبردات، مضيفين أنهم تكبدوا خسائر مالية معتبرة، خصوصا باعة المثلجات والبيض والمواد المحفوظة بدرجات حرارة منخفضة، إلى جانب تعطل أجهزة التبريد الكهربائية المستعملة في التجارة، وهو ما زاد الأمر سوءا، حيث وجهوا نداء إلى مصالح «سونلغاز» لتعويض الخسائر المترتبة عن الانقطاعات، وكذا تحمل مسؤوليتهم في حال تلف مواد معينة وتعرض صحة المستهلك للخطر.
واشتكى المواطنون من تكرار انقطاعات الكهرباء خلال فترة حساسة من السنة، وهي الصيف، حيث تتطلب المنازل والمكاتب والمحلات التجارية استعمال المكيفات، وأجهزة التبريد، خاصة ببلوغ درجات الحرارة في الجزائر، وتحديدا قسنطينة، هذا العام، معدلات قياسية تجاوزت 44 درجة.
من جهة أخرى، لا يزال مطلب افتتاح مكتب خاص تابع لمؤسسة توزيع الكهرباء والغاز لاستقبال انشغالات مواطني زيغود يوسف وشكاويهم، معلَّقا، واقتصرت الخدمات المقدمة في المكتب المفتتح منذ أكثر من عام، تقريبا، على تسديد الفواتير، وهو ما يجعل التواصل بين المواطنين و»سونلغاز» صعبا لإيصال الانشغالات وإيجاد الحلول في أسرع وقت.
ردُّ مسؤولي شركة توزيع الكهرباء و الغاز بخصوص الإشكال المطروح جاء على لسان خلية الاتصال والعلاقات العامة بمديرية قسنطينة، حيث أكد المكلف كريم بودولة بأن الأمر نتج عن ثلاثة أعطاب بالشبكة الأرضية و الهوائية، وجاء نتيجة الضغط المتزايد على خطوط توصيل الكهرباء، موضحا أن الانقطاع الأول حدث نتيجة عطب يوم 27 جويلية ودام لمدة 49 دقيقة، والثاني يوم 28 من النفس الشهر ودام حوالي 5 ساعات، أما الثالث فسجل الاثنين الماضي و استمر لساعة من الزمن، ليؤكد أنه تمَّ إصلاح الأعطاب.
وأكَّد المكلف بالاتصال، مواصلة عمل مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز لتصليح كل الأعطاب والانقطاعات، وما على المواطنين سوى الاتصال بأعوان «سونلغاز» للإبلاغ عن أي إشكال. و يذكر أن الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء و الغاز، شرعت هذه الصائفة في استغلال 5 محولات كهربائية جديدة بولاية قسنطينة، بقيمة تفوق 4 ملايير سنتيم، و ذلك قصد مواجهة مشكلة انقطاع التيار.
 فاتح خرفوشي

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com