السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في اختتام الجامعة الصيفية ببومرداس


الوزير الأول الصحراوي يدعو الأمم المتحدة إلى حماية شعبه
جدد أمس، رئيس اللجنة الوطنية للتضامن مع الشعب الصحراوي، الدكتور سعيد العياشي، التأكيد على الموقف الثابت و اللامشروط للجزائر تجاه القضية الصحراوية إلى حين استرجاع سيادتها الوطنية، وسط إشادة كبيرة من الوزير الأول الصحراوي بموقف الجزائر الثابت و الريادي في تحقيق الأمن و الاستقرار بالقارة الافريقية.
و قد وجه الوزير الأول الصحراوي، محمد الوالي أعكيك، لدى اشرافه على اختتام فعاليات الطبعة التاسعة للجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو و الدولة الصحراوية بجامعة أمحمد  بوقرة بولاية بومرداس، رسالة شكر طويلة للجزائر حكومة و شعبا، قائلا بأن مواقفها النبيلة ستظل خالدة في الذاكرة الجماعية للشعب الصحراوي جيلا بعد جيل.
كما اعتبر الوزير الأول احتضان الجزائر لفعاليات هذه الجامعة، دلالة على عمق و صلابة العلاقات التي تربط الشعب و الدولتين، و ترجمة للموقف الثابت للجزائر حيال تحرير الساقية الحمراء و واد الذهب منذ السنوات الأولى، مشيرا إلى حجم المعاناة التي يتعرض لها الشعب الصحراوي بهذه الأراضي بسبب استمرار النظام المغربي في احتلالها و تشريد شعبها، و محاولة سد الأبواب أمام الحلول السلمية بالتمادي في نهج العرقلة و سياسة التصعيد.
و دعا الوزير الأول من منبر جامعة أمحمد بوقرة الأمم المتحدة بتوفير الحماية للشعب الصحراوي طبقا لما ينص عليه القانون الدولي الإنساني، و رفع الحصار عن الأراضي المحتلة و فتحها أمام الاعلاميين و المراقبين الدوليين المستقلين، مع ضرورة الإفراج عن المعتقلين السياسيين في السجون المغربية.
كما أدان الوزير و بشدة ما أسماها بمحاولات بعض الأطراف الأوروبية للتحايل على المقتضى الواضح و الصريح لقرارات المحكمة الأوروبية، منتهكة بذلك القانون الدولي الإنساني.
من جهته، رئيس اللجنة الوطنية للتضامن مع الشعب الصحراوي، جدد الموقف الثابت، و قال بأن الجزائر ماضية في موقفها اللامشروط حيال القضية الصحراوية، معتبرا الجامعة الصيفية منبرا لإيصال رسالة الشعب الصحراوي إلى العالم.
وقد شهد إختتام فعاليات الجامعة، إلى جانب رئيس الجامعة رئيس المجلس الوطني خطري أدوه، السفير الصحراوي بالجزائر عبد القادر الطالب عمر، إلى جانب ممثلين عن الأحزاب السياسية بمن فيهم الأمين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، كما شهدت تنظيم وقفة تضامية ثانية مع المعتقلين السياسيين، قامت بها أطر البوليساريو التي شاركت في فعاليات الجامعة بداية من الـ4 من أوت الجاري.
إ.زياري

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com