الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

اتحاد تبسة في حلة جديدة

بوفنـــارة يعتـرف بانعكاســات قــلة التــحضير وجـــاوشي يتفــــاوض
اعتبر مدرب اتحاد تبسة عبد الحكيم بوفنارة النتائج المتواضعة التي سجلها فريقه في اللقاءات الودية التي أجراها إلى حد الآن من عواقب النقص الكبير في التحضير للموسم الجديد، وأوضح بالمقابل بأن عملا
كبيرا مازال ينتظره لضمان جاهزية التشكيلة لدخول أجواء المنافسة الرسمية.
بوفنارة، وفي دردشة مع النصر، أكد بأن الأزمة الإدارية التي عاش على وقعها "الكناري" أثرت بصورة مباشرة على برنامج التحضيرات، وذلك بالتأخر في وضع انطلاق التحضيرات، وترقب الحسم في الجانب الإداري، وما لذلك من امتداد على عملية الاستقدامات وضبط التعداد، لكن لجنة التسيير المؤقتة ـ كما استطرد ـ " تمكنت من احتواء هذه المشاكل، وجلب العديد من اللاعبين الجدد، مع اقناع أغلبية ركائز الموسم الفارط بمواصلة المشوار مع الفريق، ليكون ترتيب البيت بصعوبة نسبية، إلا أن الأوضاع تتحسن مع تقدم مرحلة التحضيرات".
وأشار بوفنارة في سياق متصل، إلى أن تواجده على رأس العارضة الفنية لاتحاد تبسة كان نتيجة العلاقة الوطيدة التي تربطه ببعض الأشخاص من محيط النادي، والذين اتصلوا به وعرضوا عليه فكرة قيادة الفريق، بعد انسحاب محمد بلشطر، ولو أنني ـ على حد قوله ـ " كنت على دراية مسبقة بأن المهمة لن تكون سهلة، لأن عملية ضبط التعداد جاءت متأخرة، والتحضيرات لم تنطلق في الموعد المحدد، الأمر الذي من شأنه أن يجعل الانطلاقة صعبة، وتدارك التأخر المسجل لن يأتي بين عشية وضحاها".
من هذا المنطلق، أكد مدرب "الكناري" بأنه عمد إلى برمجة بعض اللقاءات الودية بعد إنهاء الأسبوع الثاني من التحضيرات، في محاولة للمرور إلى العمل التقني والتكتيكي، مع الوقوف على النقائص التي تعاني منها التشكيلة.
وقد أجرى الاتحاد ثلاث وديات في ظرف 3 أيام متتالية، الأولى كانت يوم الجمعة الفارط بعين البيضاء، وانهزم فيها أمام "الحراكتة" بهدف دون رد، والثانية كانت عبارة عن "ديربي" تبسي ضد الوفاق، وخسرها "الكناري" بنتيجة (2 / 1)، بينما كانت المباراة الثالثة صبيحة أمس، وانتهت بالتعادل بهدف لمثله مع فرفوس بئر العاتر.
وفي هذا الصدد، أقر بوفنارة بأن تشكيلته مازالت تعاني من الكثير من النقائص، وخاصة ما يتعلق بالتنسيق والانسجام بين الخطوط الثلاثة، فضلا عن جاهزية اللاعبين من الناحية البدنية، وهذا أمر ـ حسب تصريحه ـ " كنا ننتظره، لأن تركيزنا كان منصبا على التحضير البدني، ومن غير الممكن تغطية النقائص المسجلة في ظرف أسبوع، واللقاءات التي برمجناها سمحت لنا بالوقوف على مدى تجاوب اللاعبين من طريقة العمل التي انتهجناها، كما أننا بصدد تجريب بعض الخيارات، بحثا عن التنسيق والانسجام على مستوى الخطوط الثلاثة، والفترة المتبقية من مرحلة التحضير كفيلة بإتاحة الفرصة لنا، من أجل تحسين مردود التشكيلة من جميع الجوانب، وضمان دخولها بمستوى أفضل أجواء المنافسة الرسمية".
بالموازاة مع ذلك، مازالت لجنة التسيير المؤقتة للاتحاد بصدد البحث عن مهاجم صريح لتغطية النقص الفادح الذي تسجيله على مستوى القاطرة الأمامية، حيث يبقى حميد جاوشي من بين الأسماء المقترحة، بعض تفاوض أعضاء "الديريكتوار" مع مناجير اللاعب، الذي كان قد تقمص  ألوان النادي الإفريقي التونسي، لكن الصفقة لم تأخذ مجراها الرسمي بعد.
ص / فرطــاس

تعداد اتحاد تبسة للموسم الكروي (2018 / 2019)
حراس المرمى:  دوادي علاء الدين (تجديد) – سويعد (شباب حي موسى)
الدفاع:  غناية (تجديد) – بوحمــدة (تجديد) – بخوش (تجديد) – بورقبي (تجديد) –  كنوز (شباب جيجل) – خالدي (شباب الدار البيضاء) –  أكليل (شبيبة بجاية) –  إيديو (هلال شلغوم العيد).  
وسط الميدان:  بن جدة (تجديد) – دوادي العلمي (تجديد) – بوعلي (شباب جيجل) – بعزيز (هلال شلغوم العيد) –  بن بادي (نادي بارادو/ رديف) – مدوري (ترقية).
الهجــوم:  نويري (تجديد) – بوطويل (تجديد) – عزوز (وفاق المسيلة) – صالحي (اتحاد العاصمة / رديف) –رزق الله (ترقية) – كواشي (ترقية).

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com