الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

سخرتها المؤسسة العمومية للنقل الحضري


حافلات جديدة لتغطية حاجيات مُرحَلي الأقطاب الحضرية بقسنطينة
من المترقب أن تتدعم المؤسسة العمومية للنقل الحضري و شبه الحضري بقسنطينة، خلال الأسابيع القليلة القادمة، بحافلات جديدة ستخصص لمدينتي علي منجلي وماسينيسا، بعد سلسلة الترحيلات التي مستهما في الآونة الأخيرة، وهو إجراء سيساهم في تحسين الخدمات، فيما يفكر مسؤولو الشركة في فتح خطوط جديدة بباقي بلديات الولاية، التي تشهد ضغطا سكانيا شديدا.
و أكد مدير المؤسسة عبد الحكيم خرشي، في تصريح للنصر، أن مصالحه ستتدعم بحافلات جديدة من إنتاج المؤسسة الوطنية للعربات الصناعية، حيث قال إنه سيتم استلامها بعد أسابيع دون أن يحدد تاريخ بدء استغلالها، مؤكدا أن هذا الأمر، سيساهم بشكل مباشر في تحسين الخدمات، خاصة بعد سلسلة الترحيلات التي مست كل من علي منجلي وماسينيسا، من خلال زيادة عدد الحافلات عبر كل الأقطاب التي تعرف ضغطا كبيرا، وخاصة المتعلقة بعلي منجلي، أين رصدنا أمام محطاتها طوابير طويلة من المسافرين الراغبين في التوجه نحو باب القنطرة بوسط مدينة قسنطينة.
في المقابل، أوضح المسؤول أن المؤسسة توفر حوالي 12 إلى 13 حافلة، تشتغل على خط المدينة الجديدة علي منجلي وباب القنطرة، إلا أن العدد تقلص إلى 6 حافلات فقط بسبب العطلة الصيفية، إذ لا يمكن، حسبه، تشغيل حافلة لمدة 24 ساعة على 24 ساعة من أجل التنقل وهي خاوية من الزبائن، مطمئنا أن العدد سيعود لطبيعته بداية من الأحد القادم، كما وعد بتدعيم هذا الخط أكثر في المستقبل القريب.
أما في ما يخص الأعطاب التي تمس حافلات المؤسسة العمومية والتي تضطر المسافرين في كل مرة، إلى مواصلة الوجهة إما سيرا على الأقدام أو بركوب وسيلة نقل أخرى، رد خرشي بأن الأمر طبيعي، لأن تلك الحافلات تعمل بشكل يومي ولمدة 24 على 24 ساعة، منذ سنة 2004، كما أكد أن الحافلات تعتبر في حالة جيدة مقارنة بالمدة الطويلة منذ تدشينها، وهذا راجع لأعمال الصيانة التي تتكفل بها نفس المؤسسة، ما جعل المركبات تجدد بشكل دوري تحت رقابة أخصائيين في الميدان، وبالتالي المحافظة عليها قدر المستطاع من طرف المسؤولين.
وتعمل مؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري، على عدة خطوط توفر من خلالها النقل نحو أحياء ببلدية قسنطينة وبعض الأماكن بالخروب، و ذلك إلى 11 وجهة، بين محطة خميستي بوسط المدينة نحو أحياء بوالصوف و جبل الوحش و زواغي، إضافة إلى مدينة علي منجلي بالخروب، و من وسط المدينة بالقرب من قصر الثقافة محمد العيد آل خليفة باتجاه مطار محمد بوضياف، إضافة إلى عدة خطوط تربط بين محطة زعموش بباب القنطرة و مدينتي ماسينيسا و علي منجلي، و كذا حي القماص، كما يوجد حافلات تربط بين محطة الترامواي بزواغي و جامعة قسنطينة 3، إضافة إلى أخرى تعمل داخل زواغي، و تربط بين حي بلحاج و محطة الترامواي و سوناتيبا و حي 1100 مسكن، كما تم فتح خط آخر بين حيي قدور بومدوس و الإخوة عرفة «الزاوش».
حاتم/ب

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com