السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

زطشي أثناء معاينة أرضية الرياضات ببلدية الزيتونة بالطارف


مشـــــاريع المراكــــز الجهويــــة للتدريب ستــــــكون جـــــاهزة في 24 شهرا
عاين أمس ، رئيس الفاف، خير الدين زطشي ،الذي كان مرفوقا برئيس الرابطة المحترفة الوطنية عبد الكريم مدوار والمدير الفني الوطني للإتحادية الجزائرية لكرة القدم، رابح سعدان ، إلى جانب والي ولاية الطارف ، الأرضية التي وقع عليها الإختيار لإنجاز مركز جهوي للتكوين بمنقطة الرياضات الغابية المتربعة على مساحة 17هكتارا  بأعالي بلدية الزيتونة الحدودية.  وقد انبهر رئيس الفاف  بالمناظر الطبيعية الخلابة و بجمال الموقع" الإستراتجي "الذي اختير لإنجاز المركز الجهوي لتدريب الشبان بالجهة الشرقية  المتواجد داخل الفضاء الغابي،  وعلى ارتفاع مهم من سطح البحر  مع قربه من المحطة الحموية سيدي طراد ، فضلا عن الأرضية الشاسعة المعشوشة طبيعيا وما يحيط بها من عطاء نباتي  ومائي،.
وأعلن زطشي عزمه  الإسراع في  الانطلاق لتجسيد المراكز الجهوية للتدريب قبل نهاية السنة،  بعد إتمام كل الإجراءات الإدارية والتقنية،  من تخصيص للأرضيات وإنهاء الدراسات ، حيث ستكون البداية بإلإنطلاق في أشغال إنجاز مركز التدريب بولاية تلمسان خلال الأسابيع القليلة القادمة،   بعد أن قامت حسبه سلطات هذه الولاية بتوفير الأرضية . في حين أن مركز التدريب الجهوي لولاية الطارف ، أرضيته كانت حسب   المتحدث محل معاينة مؤخرا من قبل لجنة من الاتحادية برئاسة رابح سعدان،   و  تم الوقوف على توفر الموقع  على عدة خصائص طبيعية وتقنية نادرة مساعدة على التدريب والتكوين في مستوى عالمي  يضاهي مراكز التكوين الدول الأجنبية .
 مضيفا أن  الأموال متوفرة وتمت المصادقة على إنجاز المراكز الجهوية الأربعة من قبل المكتب الفيدرالي والجمعية العامة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم ،وهي المراكز التي قال   زطشي بأنه  من شأنها أن تعود بالفائدة على الكرة الجزائرية، خاصة  في التكفل بتكوين الشبان في المستقبل القريب، وهو الهدف الذي تعمل على تجسيده الفاف في الميدان لتحقيق طموحات وأحلام الأطفال الصغار في مرافقتهم من أجل تكوينهم، والتي ستتحقق  بعد 24شهرا، وهو الأجل  المحدد  لاستلام مراكز التكوين الجهوية و  الوطنية .
 ومنها مركز التكوين  لولاية الطارف الذي ستكون به حسب المسؤول الأول على الفاف أكاديمية لتكوين الشبان ومرافق لتكوين  وتحضير الفرق الوطنية ،بما فيها تحضير الفريق الوطني،  وهو ما سيكون حافزا للولاية على حد تعبيره ، وأكد زطشي  في رده على سؤال"النصر " أن الدراسات  ستحدد الغلاف المالي الذي سيخصص لإنجاز المراكز الأربعة الجهوية للتكوين بمعدل 1.5  مليار سنتيم لكل مركز، يتوفر على كل  المواصفات المتعارف عليها في عالم التكوين.
   وخلال زيارته للولاية عاين رئيس الفاف ببلدية العيون مركبا رياضيا لتحضير الفرق،  وهو عبارة عن استثمار خاص ، وأبدى المسؤول استعداد الفاف لمرافقة الراغبين في خوض الإستثمار في مجال رياضة كرة القدم بالمرافقة   ومدهم بالخبرة و يد المساعدة المطلوبة .                                                                                                                                 
نوري.ح

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com