الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة – مجموعة الشرق -

«ديربيـات» بالجـمـلـة في محطـة التأكيـد والتّـدارك
يطغى الطابع المحلي على مباريات الجولة الثانية، لبطولة الهواة في مجموعتها الشرقية، الأمر الذي يجعل الفرجة مضمونة، في محطة تسعى من خلالها بعض الأندية، إلى تأكيد انطلاقتها الموفقة، مقابل سعي البقية لتدارك ما ضاع منها في جولة التدشين، والمباراة التي سيحتضنها ملعب بن قويدر بأولاد جلال، تبقى الوحيدة التي ستجمع بين فريقين استهلا المشوار بانتصار، ويتعلق الأمر بالشباب المحلي وجمعية الخروب، مما يجعلها جديرة بالمتابعة.
«ديربيات» هذه الجولة، تتصدرها القمة التقليدية بين اتحاد الشاوية وجاره اتحاد خنشلة، في ظل تقاسم الطرفين طموح التنافس على تأشيرة الصعود، لأن المواجهات بين الفريقين، تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، بصرف النظر عن عاملي الأرض والجمهور، على اعتبار أن أبناء «سيدي رغيس»، كانوا قد استهلوا الموسم بتعادل في «الفكرون»، يضعهم أمام حتمية التدارك، بينما يسعى «سيسكاوة» لتأكيد الانتصار المحقق على حساب أمل شلغوم العيد.
من جهة أخرى، سيكون ملعب قايس مسرحا لمقابلة محلية القاسم المشترك بين طرفيها تدشين المشوار بتعادل، ولو أن أهل الدار سيسعون لتوظيف العوامل الكلاسيكية، لتذوق نشوة الانتصار أمام «سلاحف»، مازالت متأثرة بالنقص الفادح في التحضيرات، وهي المعطيات التي تختلف عن تلك الخاصة بمباراة «الكلاسيكو»، بين شباب باتنة واتحاد عين البيضاء، لأن «الكاب» سيعمل على استغلال فرصة اللعب للمرة الثانية، تواليا داخل الديار بحثا عن انتصار آخر، في حين يبقى لزاما على «الحراكتة»، تدارك الهزيمة التي تلقوها بملعبهم في جولة الافتتاح.
إلى ذلك، فإن القمة سيحتضن أطوارها ملعب أولاد جلال، أين ستنزل جمعية الخروب في ضيافة الشباب المحلي، في مباراة تعد تاريخية لأهل الدار، كونها الأولى لهم داخل الديار في حظيرة الهواة، وتأتي بعد الانطلاقة الموفقة التي حققها الفريق، بالفوز في عين البيضاء، الأمر الذي يضع أشبال المدرب بوراس أمام اختبار التأكيد، لكن المهمة ليست سهلة، على اعتبار أن «لايسكا» كانت قد كشفت عن نواياها الجادة مبكرا، بالمرور إلى السرعة الثالثة، وهذه السفرية تبقى من المعنوجات الحاسمة في مشوار «الخروبية».
بالموازاة مع ذلك، تتواجد مولودية قسنطينة في وضعية مغايرة، لأن اللعب داخل الديار، سيكون بنية تدارك الهزيمة الأولى بباتنة، والضيف اتحاد تبسة كسب شحنة معنوية كبيرة بفوزه في جولة التدشين، مما يحتم على تشكيلة «الموك» الانتصار للتصالح مع الأنصار وتفادي الانفجار المبكر.
على صعيد آخر، سيكون ممثلا مدينة شلغوم العيد في مواجهتين مباشرتين، مع فريقي الولاية 18، حيث أن الهلال سينزل في ضيافة شباب حي موسى، في مباراة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، بحكم أن الفريقين لم يقوما بأي تحضير، بينما تستقبل تشكيلة بوقرانة شباب جيجل.             ص / فرطــاس

برنــامج المقابلات (الجمعــة 16 سا):
في القل (بن جامع):    وفاق القل    –    أمل مروانــة
في باتنة (سفوحي):    شباب باتنة    –    إتحاد عين البيضاء
في قايس (8 ماي):    شباب قايس    –    شباب عين فكرون
في أم البواقي (زرداني):    إتحاد الشاويــة    –    إتحاد خنشلة
في جيجل (عميروش):    شباب حي موسى    –    هلال شلغوم العيد
في شلغوم العيد (المظاهرات):    أمل شلغوم العيد    –    شباب جيجل
في قسنطينة (بن عبد المالك):     مولودية قسنطينة    –    إتحاد تبسة
في أولاد جلاّل (بن قويدر):    شباب أولاد جلاّل    –    جمعية الخروب

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com