الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية لرابطة قسنطينــة

انطـلاقـة بعـد مخــاض عســير
تعطى اليوم السبت، إشارة انطلاق بطولة الجهوي الأول، بإجراء مباريات رفع الستار، والتي تأتي في ظروف استثنائية، بالنظر إلى الصعوبات الكبيرة التي وجدتها عديد الأندية في ترسيم مشاركتها في المنافسة، بسبب المشاكل الإدارية والمالية، وكذا عدم القدرة على إعداد الملفات الطبية للاعبين، بعد دخول الاجراءات الجديدة حيز التطبيق، وما لها من انعكاسات مباشرة على الشق المالي.
وما يجسد هذا الطرح، غياب أغلب أندية هذا القسم عن الدور التمهيدي الأول لتصفيات كأس الجمهورية، وتجرع البقية مرارة الاقصاء المبكر، باستثناء رائد بوقاعة، الذي يحمل بمفرده راية تمثيل فرق الجهوي الأول في الدور الثالث من المرحلة التصفوية، الأمر الذي يوحي بالصعوبة، التي ستجدها عديد الفرق لدخول غمار المنافسة وتجاوز فترة الترويض.
المؤشرات الأولية، تجعل من مباراة جمعية عين كرشة وضيفه رائد بوقاعة قمة جولة التدشين، بحكم تقاسم الطرفين طموح لعب أدوار طلائعية، والتنافس على ورقة الصعود، مع حيازة «الجيباك» على أفضلية الأرض والجمهور، في الوقت الذي سيخطف فيه «الديربي» الجيجلي بين شباب الميلية وجاره شباب الطاهير الأضواء، خاصة بعد قرار إدارة «الفرسان» القاضي بالاستقبال في عاصمة الولاية، وهي نفس المعطيات التي تطبع «ديربي» الولاية 21، والذي سيستضيف من خلاله نجم بني ولبان جاره ممرات سكيكدة، بعد تجرع الفريقين مرارة الاقصاء المبكر من الكأس.
على صعيد آخر، تبدو مهمة اتحاد الفوبور في المتناول، على اعتبار أن الضيف سريع الحروش وجد صعوبة كبيرة في ترتيب البيت، في حين سيكون وفاق عباس على المحك، عند التنقل إلى عين ولمان، لأن هذه السفرية محفوفة بالمخاطر، كون أهل الدار حضروا جيدا لدخول المنافسة.                  ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا 30)
في بني ولبان: نجم بني ولبان – ممرات سكيكدة
(عياد – مزياني – بلمبارك)
في عين ولمان: نجم عين ولمان – وفاق عباس
(بكوش – شنوفي – حليتيم)
في ميلة (بلعيد): جيل رجاص – جيل منزل الأبطال
(مفاز – العمري – صيد)
في تاجنانت (لهوى): ترجي تاجنانت –  وداد رمضان جمال
(بن حبرو – بن ربعي – بوناب)
في جيجل (عميروش): شباب الميلية – شباب الطاهير
 (بوسعدية – بوشويط – حناشي)
في قسنطينة (بن عبد المالك): اتحاد الفوبور – سريع الحروش
(صحراوي – عزيز – كزاي)
في عين كرشة (بوشوارب): جمعية عين كرشة– رائد بوقاعة
(ميلية – مرغيد – ليتيم)

رابطة عنابـة: بيـن السـعي للتــأكيد والتــدارك
تضع مباريات الجولة الثانية، الأندية التي كانت قد نجحت في تدشين مشوارها بانتصار أمام اختبارات التأكيد، وذلك بالبحث عن الفوز الثاني على التوالي، ولو أن أولمبي الطارف يبقى الفريق الوحيد، الذي سيستفيد من أفضلية الأرض والجمهور من ضمن الكوكبة التي تتصدر اللائحة حاليا، لكن عنصر المفاجأة يبقى مفتوحا في كل اللقاءات، خاصة تلك التي تكتسي طابع «الديربي».
فأولمبي الطارف، يتواجد في رواق جيد لتأكيد نواياه، باستقبال فرفوس بئر العاتر، بينما سيجبر صاحب أكبر انتصار في الجولة الأولى، أولمبي بومهرة على الدفاع عن حظوظه خارج الديار، بالتنقل إلى مداوروش لمواجهة أولمبي الونزة، رغم أن أبناء «المدينة المنجمية»، وجدوا صعوبة كبيرة في ترتيب البيت، ودخول أجواء المنافسة بداية من هذه المحطة، بعد الغياب الحتمي عن جولة التدشين، مما قد يسمح للزوار بالاستثمار في هذه الوضعية، والعودة بكامل الزاد.
إلى ذلك، فإن شباب هواري بومدين، سيكون على موعد مع اختبار عسير في برحال، عند النزول في ضيافة اتحاد بوخضرة، في حين سيخوض شباب وادي الزناتي مباراة محلية مع الجار أولمبي قلعة بوصبع، ولو أن «القلعة» مازالت لم تحصّن أسوارها بعد، وهي نفس المعطيات التي تطبع «الديربي» القالمي الثاني في هذه الجولة بين اتحاد حمام الشلالة وشباب هيليوبوليس.
ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 15 سا 00)
في الطارف (زواغي): أولمبي الطارف – فرفوس بئر العاتر
 (بوشيهب – مهيرة – رواقدية)
في مداوروش (أمقران): أولمبي الونزة – أولمبي بومهرة
(حملات – حفضي – غزلي)
في قالمة (سويداني): أتحاد حمام الشلالة – شباب هيليوبوليس
 (زيوش – بوشاشي – نية)
في قالمة (عبدة): اتحاد بلخير –  جيل سيدي سالم
 (عناب – عرفي – عيساوي)
في طاشة (بن علي): إتحاد بوخضرة – شباب هواري بومدين
(مشايرية – رحامنية – قناوي)
في سوق أهراس (باجي): وفاق سوق أهراس – مولودية برحال
 (ظوافر – فيلالي – حيمري)
في هيليوبوليس (بن طبولة): أولمبي قلعة بوصبع– شباب وادي الزناتي
(حفضي– بولقصع – فرفار)

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com