السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب هلال شلغوم العيد لطفي يسعــد للنصر


استعدنا التوازن ونراهن على التأكيد أمام الحراكتة
اعتبر مدرب هلال شلغوم العيد لطفي يسعد، الانتصار الذي عاد به فريقه في الجولة الفارطة من عين فكرون، بمثابة جرعة الأوكسجين التي مكنت الفريق من استعادة التوازن، خاصة بعد الهزيمة الأخيرة داخل الديار أمام شباب جيجل، والتي كانت قد تركت أثارا بليغة على الجانب البسيكولوجي، لكن رد فعل اللاعبين كان ـ حسبه ـ «جد إيجابي، بإحراز أول فوز خارج القواعد، مع تقديم مردود يدفعنا إلى إبداء الكثير من التفاؤل بخصوص المستقبل».
يسعد، وفي دردشة مع النصر، أوضح بأن المباراة في عين فكرون لم تكن سهلة، في ظل حاجة الطرفين إلى النقاط، للخروج مبكرا من دائرة حسابات السقوط، إلا أننا ـ كما قال ـ «كنا قد وقفنا على رغبة كبيرة من عناصرنا لتحقيق نتيجة إيجابية، تسمح لنا بطي صفحة الانهزام المسجل بشلغوم العيد، ولو أننا حاولنا طيلة الأسبوع الماضي التحضير على الجانب النفسي، سعيا للرفع من معنويات المجموعة، لكن بصمة الرئيس الجديد للنادي في هذه الناحية كانت جد واضحة، لأنه عرف كيف يمرر الرسالة التحفيزية إلى اللاعبين، عند حديثهم معهم، دون الكشف عن قيمة العلاوة التي رصدها».
إلى ذلك، أكد يسعد بأن الهدف المبكر الذي سجله فريقه في عين فكرون، كان عبارة عن سلاح ذي حدين، لأننا ـ على حد تصريحه ـ «كنا نسعى للمحافظة على التفوق منذ الدقيقة السابعة، لكن المأمورية لم تكن سهلة أمام منافس يضم في صفوفه لاعبين من أصحاب الخبرة والتجربة، مما أجبرنا على المراهنة على نفس العامل، وإدراج عناصر متعودة على أجواء هذا القسم، الأمر الذي جعل الصراع يحتدم أكثر في منطقة وسط الميدان، مع تحملنا عبء المباراة في أغلب فتراتها، لأن مسعانا كان منحصرا في النقاط الثلاث».
على صعيد آخر، أشار محدثنا إلى أن تفاؤله بخصوص مستقبل الهلال، مستمد من الكيفية التي تعاملت بها تشكيلته مع التطورات، التي حدثت في الدقائق الأخيرة من هذه المقابلة، لأن نجاح المنافس في تعديل النتيجة سمح لنا ـ حسب قوله ـ «باكتشاف الوجه الحقيقي لفريقنا، وذلك من خلال التلاحم الكبير بين المجموعة، وإبداء رغبة كبيرة على العودة بالنقاط الثلاث، فكان لنا هذا المبتغى في اللحظات الأخيرة، من ضربة جزاء، نفذها ولطاش بطريقة جسد بها قوته الكبيرة من الناحية الذهنية، رغم أنه غامر في التنفيذ».
وخلص يسعد إلى التأكيد على أن أداء الفريق تحسن كثيرا مقارنة مع سابق اللقاءات، كما أن اللاعبين تجاوزوا مشكل نقص التحضير، وانعكاسات ذلك على الجاهزية البدنية، لكننا ـ كما استطرد ـ « مازلنا نعاني نسبيا من حيث التنسيق والانسجام، ونحن بصدد معالجة هذه النقائص، وما سيساعدنا في ذلك تحرر المجموعة من الضغط النفسي الرهيب، الذي كان مفروضا عليها، بعد الفوز في عين فكرون، مع تواجدنا أمام فرصة التأكيد عند استضافة اتحاد عين البيضاء، ولو أن ما نخشاه هو السقوط في فخ الغرور، والإفراط في الثقة في النفس والإمكانيات».
حاوره:   ص / فرطـاس

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com