الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

القرار خلف ردود فعل مستاءة


الرابطة تؤجل الجولة 12 سويعات قبل موعدها !
قررت الرابطة الوطنية لكرة القدم في آخر لحظة، تأجيل جميع مباريات الجولة 12 من المحترف الأول والثاني، التي كان من المقرر إجراؤها الجمعة والسبت، إلى 30 و31 أكتوبر الجاري.
وبررت هيئة عبد الكريم مدوار هذا القرار المفاجئ، الذي تم الإعلان عنه عبر موقع الرابطة، في ساعة متأخرة من سهرة أمس الأول، بانعقاد الجمعية العامة الاستثنائية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم اليوم، مؤكدة نزولها عند رغبة بعض رؤساء الأندية ورؤساء الروابط المعنيين في تأجيل الجولة، من أجل حضور الجمعية الاستثنائية للاتحادية الجزائرية.
وترى الفاف، أن القرار الذي اتخذته الرابطة يعد في غاية الأهمية، من أجل ضمان المشاركة الواسعة، والسماع لانشغالات جميع رؤساء أندية البطولة بقسميها الأول والثاني.
ورغم أن الرابطة الوطنية، أكدت عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، بأنها ستتكفل بكافة مصاريف الأندية المعنية بالتنقل في هذه الجولة، والتي وصل البعض منها إلى مكان إجراء مبارياتها، إلا أن هذا القرار لاقى استهجان الكثيرين، على اعتبار أنه أخلط حساباتهم، واضطرهم لإجراء بعض التعديلات على البرنامج، على غرار ما حدث مع شبيبة الساورة، التي وجدت نفسها مرغمة على البقاء بالعاصمة إلى يوم الأربعاء، باعتبار أنه من المستحيل القيام برحلتين جويتين إلى بشار في ظرف أقل من 48 ساعة، ونفس الأمر ينطبق على بعض فرق الرابطة الثانية، التي كانت أكثر تضررا من هذا القرار الارتجالي، بحكم أنها تلقت خبر التأجيل، بعد تكبدها عناء السفر صوب المدن التي ستلعب بها، في صورة نجم مقرة، الذي قطع آلاف الكيلومترات، من أجل الوصول إلى سعيدة، قبل أن يستيقظ اللاعبون والطاقمين الفني والإداري صبيحة أمس، على وقع تأخير الجولة 12 إلى يوم الثلاثاء، ما أربكهم، وجعلهم يفكرون بتكاليف البقاء بسعيدة، التي أكدت الرابطة بأنها ستقوم بتسديدها بالكامل، غير أن هذا لا يعد كافيا، سواء بالنسبة لمقرة أو حتى بقية النوادي المتضررة، (جمعية وهران المتواجدة بعنابة منذ الخميس وغليزان التي حلت ببوسعادة، إلى جانب رائد القبة التي تنقلت إلى تلمسان)، كون مثل هذه القرارات من شأنها أن تتسبب لها بالضرر النفسي، بحكم أن المدربين أنهوا تحضير فرقهم للقاءات جولة أمس، ليتفاجؤوا بأن الأمور مؤجلة، وعليهم بذل مجهودات أخرى، من أجل تجهيز لاعبيهم من جديد. ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه بقوة، لماذا لم تقم الرابطة بالتنسيق مع “الفاف” بتأجيل الجولة 12 قبل عدة أيام، لتفادي أي خسائر سواء مادية أو معنوية، خاصة وأن موعد الجمعية العامة الاستثنائية كان معروفا منذ عدة أسابيع، ما كان سيمكنها من تجنب الانتقادات خاصة وان مدوار وبُعيد انتخابه، وعد بالقضاء على “فوضى” البرمجة.
مروان. ب

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com