الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الدرك والشرطة منعوا استغلال الشواطئ للتجارة

غزوة لشواطئ جيجل المفتوحة مجانا للجميع
شهدت شواطئ ولاية جيجل مباشرة بعد عيد الفطر  قدوم الآلاف من المصطافين من مختلف ولايات الوطن بعد أن قاموا بالحجز مسبقا في الفنادق أو كراء السكنات الفردية للاقامة عند القاطن.
الأصداء الواردة من الشواطئ المسموح بالسباحة فيها تشير الى وجود مصطافين من مختلف الولايات خاصة الشرقية عشاق البحر الذين يتوافدون منذ الصباح الباكر على الشواطئ من أجل حجز أماكن من خلال نشر المظلات الشمسية يشواطئ هادئة تعطيهم شعور بالراحة وتمنحهم شعورا بالأمن في ظل وجود مستمر طيلة اليوم لأعوان الحماية المدنية ورجال الدرك الوطني والشرطة لتأمين وحماية المصطافين من ابتزازات واستفزازات الشباب الذين تعودوا استغلال الشواطئ بدون وجه حق.
منع هؤلاء من احتكار الشواطئ لأغراض تجارية أثلج صدور المصطافين بعدما كانوا في المواسم الماضية يدفعون مبالغ مالية مجبرين على كراء الكراسي والمضلات ودفع اتوات توقيف السيارات وهي الظاهرة التي حاربتها مصالح الدرك والشرطة وحرصت على عدم تكرارها هذا الموسم من خلال منع وضع الكراسي والمظلات  بنية كرائها للمصطافين بل قامت تلك المصالح بهدم مباني وشبه أكشاك يتم انجازها ليلا لاستغلالها تجاريا وهو ما سجلناه خلال زيارتنا صباح أمس لشاطئ كتامة بجيجل والصخر الأسود بالعوانة حيث وجدنا مئات الأفرشة والمظلات لمصطافين قدموا مبكرا للاستمتاع بمياه البحر حيث وقفنا على ما يجري بهذين الشاطئين، أجساد تخرج مبللة بمياه البحر، لترتمي فوق الرمال الناعمة لاسترجاع أنفاسها المتعبة بأمواج البحر واسترقنا النظر خلسة لمجموعة من الشباب من ولايات ميلة، قسنطينة، أم البواقي سطيف لم يتركوا شريط أغانيهم المفضلة يسبحون أجساد طروبة تراقصت أعضاؤها كاملة وآخرين تجرح حناجرهم أغاني الراب بينما فضل بعضهم مغازلة أشرطة الراي والأغاني الشاوية في الجانب الغربي لشاطئ الصغر الأسود بالعوانة. بينما في الطرف الآخر من ذات الشاطئ وجدت عائلات راحتها في جلسات القهوة والشاي والمبردات وبالقرب منها تتردد كلمات المغني الهاوي وتمتزج بايقاعات المرددين لخليط من الكلام الفرانكو عربي أمازيغي، بينما جلست ثلة من الشباب غير بعيد يتحدثون عن نتائج امتحانات الباكالوريا.
المصطافون الأوائل الذين وطأت أقدامهم شواطئ جيجل هو الآن بين أحضانها أشبه بالنائم الحالم المتحرر من متعب ومعاناة سنة كاملة من الكد والعمل والدراسة، هو الآن ضيوف المدن الساحلية لولاية جيجل التي تمنحهم قضاءات من الهدوء والراحة مجانا.
ع.قليل

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com