السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

يحتوي على باقة من الأناشيد الدينية

أول ألبوم لفرقة الندى الفنية للإنشاد قريبا في الأسواق
تستعد فرقة الندى الفنية للإنشاد ، التابعة للمدرسة القرآنية لبلدية ذراع بن خدة في تيزي وزو، لطرح الألبوم الأول في مسارها قريبا، ويضم باقة من الأناشيد الدينية التربوية و الاجتماعية و الألحان الشجية بأداء راق من المجموعة . هذا ما كشف عنه قائد الفرقة المنشد بونار أسامة في لقائه مع النصر.
محدثنا  أكد أن هذا المولود الجديد في مسار الفرقة ، سيكون أول عمل إحترافي للأنشودة بولاية تيزي وزو ، خاصة وأن أعضاء الفرقة  شرعوا في التحضير له منذ فترة طويلة ، مشيرا إلى أنهم ، رفقة ملحنين يعملون بتأن حتى يكون الألبوم في المستوى لأنهم يرغبون ـ  كما قال في أن يكون عملا محترفا من كل الجوانب ، بدءا بالكلمات التي تكون متميزة و الألحان الجديدة ،  وذلك بهدف الإرتقاء بالأنشودة الأمازيغية أولا و الإنشاد الجزائري ككل.
يحاول أسامة رفقة أعضاء الفرقة من خلال الألبوم المذكور ، معالجة المشاكل الإجتماعية التي تحدث داخل المجتمع الجزائري، وهو الهدف الأساسي الذي أنشئت لأجله الفرقة التي يتكون عدد أفرادها  من 12 عضوا ، كلهم شباب أصغرهم يبلغ من العمر  12 سنة .  وكشف عن أنشودة تتحدث عن الأخوة و أخرى عن حب الرسول ، كما سيقومون بتصوير فيديو كليب للترويج للألبوم.
قائد الفرقة أسامة بونار أعرب عن تفاؤله  بالألبوم الأول الذي سيرى النور قريبا . معربا عن أمله أن يعرف النجاح خاصة مع الجهود  التي يبذلها كل أعضاء الفرقة  دون كلل أو توقف . و أضاف من جهة أخرى، أن الإنشاد الديني في الجزائر في تطور مستمر، بظهور منشدين وفرق محترفة تمثل الجزائر في محافل دولية عديدة . وتزايدت المهرجانات الإنشادية المنظمة في معظم ولايات الوطن وهذا راجع ـ حسبه ـ إلى العودة إلى التراث المحلي ،  فضلا عن وجود أساتذة و منشدين تخرجوا من معاهد الموسيقى لديهم خبرة كبيرة في تكوين فرق ومنشدين . كما أن  المسابقة الوطنية التي قامت بها قناة القرىن الكريم في رمضان ، كشفت عن نجوم صاعدة سيكون لها صيت كبير في المستقبل للحفاظ على الإنشاد في الجزائر.
يُذكر أن فرقة الندى الفنية التي ظهرت بتاريخ 16 أفريل 2008 ، بالمدرسة القرآنية لبلدية ذراع بن خدة في ولاية تيزي وزو، جابت تقريبا كل ربوع ولايات الوطن وشاركت  في المهرجانات المقامة بها وإلتقت بأهل الإختصاص وإحتكت مع فرق أخرى للإنشاد ، كما قامت بتسجيلات مع قناة القرآن الكريم وتحصلت على المرتبة الثالثة للأنشودة الوطنية ، بمناسبة ستينية الثورة في إحدى المسابقات.
 سامية إخليف

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com