الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رفع التجميد على الحساب البنكي و التحضير لعقد جمعية عامة استثنائية

انفراج الأزمة في بيت اتحاد عنابة بتكليف «فاروق جراية» لتسيير الفريق مؤقتا
أسندت مديرية الشباب والرياضة لولاية عنابة، رسميا مهمة تسيير فريق اتحاد مدينة عنابة مؤقتا، لرئيس فرع كرة القدم السيد فاروق جراية، إلى غاية عقد جمعية عامة استثنائية في أقل من شهرين، لانتخاب رئيس جديد ومكتب مسير يشرف على إدارة النادي الهاوي في الفترة المقبلة، بعد مشاكل كبيرة عرفها الفريق كادت أن تعصف بمستقبله، ما استدعى تدخل « الديجياس» لوضح حد لسوء التسيير والمشاكل التي يتخبط فيها النادي، في مقابل ذلك كان محمد الهادي كروم متمسكا بمنصبه كرئيس للنادي، رغم مطالب الجميع برحليه خاصة الأنصار، على خلفية النتائج السلبية في كل موسم، ولعب الاتحاد كل مرة على ضمان البقاء في القسم الهاوي.


وأوضح مدير الشباب و الرياضة لولاية عنابة يوسفي إبراهيم، في اتصال مع النصر، بأن قرار تكليف فاروق جراية الذي يشغل حاليا نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي، بتسيير الفريق مؤقتا، جاء في اجتماع عقد أول أمس بحضور رئيس النادي محمد الهادي كروم، ومفتشين من وزارة الشباب و الرياضة، في خطوة ثم فيها حسب يوسفي، تفعيل صلاحيات رئيس فرع كرة القدم، الذي كان يستحوذ عليها كروم، منذ انتخاب مكتب مسير جديد سنة 2012، علما و أن نادي اتحاد عنابة تنشط فيه أربعة فروع منها الجيدو و ألعاب القوى، و يشرف عليها كلها رؤساء، باستثناء فرع كرة القدم كان الذي ظل منصب الرئيس فيه مجمدا، وصلاحياته بيد رئيس النادي.
كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على رفع التجميد على الحساب البنكي للنادي، وتكليف الرئيس كروم بالتحضير لعقد جمعية عامة استثنائية، في آجال أقصاها شهرين لانتخاب مكتب مسير و رئيس جديد، كحل نهائي للمشاكل والصراعات التي يعرفها الفريق، و توفير الجو المناسب لتحقيق الاستقرار و ضمان موسم رياضي ناجح.
و أضاف مدير الشباب و الرياضة بأن مصالحه قامت أمس، بتكليف محضر قضائي بإعادة فتح مقر الفريق» بطابكوب»، بعد أن كان مغلقا لمدة سنة، وهي الفترة التي تلت انتهاء صلاحية عقد الكراء المحدد بأربع سنوات، والموقع بين « الديجياس» والشركة المحترفة التي حلت بسقوط الفريق إلى قسم الهواة، و من المنتظر عودة العمل بالمقر هذا الأسبوع، بعد تسديد فواتير الماء و الكهرباء و القيام ببعض الترميمات.

و أكد يوسفي رفع التجميد على الحساب البنكي للنادي، كما ستتدعم خزينته خلال أيام بـ 4.3 مليار سنتيم، من إعانة البلدية في انتظار المساعدة السنوية التي تمنحها الولاية، و أشار إلى إمكانية الحصول على دعم من مستثمرين في شكل عقود إشهارية، بعد انتخاب رئيس جديد. و شدد ذات المتحدث على ضرورة استغلال أموال الدولة التي تقدم للنادي بشكل عقلاني، و الحرص على حسن التسيير، لتفادي أخطاء الإدارة الحالية.
و جاءت هذه التغيرات على خلفية كشف تجاوزات في التسيير المالي للنادي، و فشله في تحقيق نتائج ايجابية خلال المواسم الفارطة، إلى جانب تحرك الأنصار و قدماء اللاعبين في الأشهر الأخيرة، بالخروج في مسيرات و احتجاجات للمطالبة برحيل الرئيس كروم و جميع الوجوه القديمة، و تكليف مكتب مؤقت يتولى إدارة الفريق، كما وجهوا عدة مراسلات كتابية للسلطات و المصالح المعنية، قصد التدخل لانقاد فريق المدينة الذي يملك قاعدة جماهيرية كبيرة و إرجاعه إلى حظيرة الكبار .
تجدر الإشارة إلى أن فريق اتحاد عنابة يخوض تربصا تحضيريا لمدة ثلاثة أيام بولاية تبسة، تحت قيادة المدرب نذير لكناوي، الذي أنهى عملية الاستقدامات و ضبط التعداد، الذي سيدافع به على ألوان الفريق هذا الموسم.
حسين دريدح

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com