الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المدير الجهوي للشركة بوهران ينفي عودة المعنية إلى العمل ويؤكد

موظفة الجوية الجزائرية  المتجاوزة لحدود اللياقة تم توقيفها في إنتظار قرار لجنة الإنضباط

فنّد المدير الجهوي للخطوط الجوية الجزائرية بوهران، شنتوف فؤاد، أمس السبت، ما يتم تداوله عبر شبكة التواصل الإجتماعي الفايسبوك حيث نشرت صورة ثانية لمسؤولة الرحلات بمطار وهران الدولي التي وقعت في ملاسنة كلامية مع أحد الركاب،على أساس أنها عادت للعمل ولم يتم معاقبتها، وهو ما اعتبره المدير الجهوي، مغالطة كون الصورة قديمة والموظفة المعنية تم توقيفها تحفظيا لغاية فصل لجنة الإنضباط في القضية التي بدأت تأخذ أبعادا أخرى.
كشف المدير الجهوي للخطوط الجوية الجزائرية بوهران، السيد شنتوف فؤاد أمس خلال ندوة صحفية نشطها بمقر المديرية، أن الموظفة مسؤولة الرحلات بمطار أحمد بن بلة الدولي بوهران، موقفة تحفظيا في إنتظار فصل لجنة الإنضباط في قضيتها حسب درجة تصنيف الخطأ وفقا للنظام الداخلي للمؤسسة، موضحا أن السيدة «ح، ن» خضعت لتحقيق أولي مباشرة بعد نشر الفيديو عبر الفايسبوك وقدمت بدورها تقريرا مفصلا للجنة، عن الحادثة على أساس أن المسافر كان متوجها من وهران نحو بشار وكان مسجلا في قائمة الإنتظار التي كانت تضم 30 مسافرا، بينما الطائرة المعنية بالرحلة هي من النوع الصغير «آتيار» سعتها 66 مقعدا، وتم أخذ 13 مسافرا من قائمة الإنتظار بعد وجود غيابات وسط المسافرين المسجلين، مما أثار حفيظة المسافر الذي دخل في جدال تلفظت خلاله الموظفة بكلمات خارج نطاق تدخلها. وهذا ما  قال عنه المدير الجهوي أن الموظفة ملزمة بالرد على المسافرين بشرح الوضع تجاريا وكيف يتعذر عليها إضافته للرحلة لعدم وجود أماكن شاغرة، بينما ما يؤخذ عليها أنها قالت «أنا من يقرر ومستعدة لإرسال الطائرة فارغة» فحسب المدير الجهوي فهذه كلمات لا علاقة لها بالمهمة الرئيسية للموظفة، مشيرا في ذات السياق، إلى أنه كل صباح يعقد إجتماع مع جميع المشرفين على الرحلات يوميا من أجل إعطائهم توجيهات وتعليمات في التعامل مع الزبائن، وهي النقطة التي سيتم إخضاع موظفي المؤسسة لتكوين خاص يشملها من أجل رفع نوعية الخدمات المقدمة لزبائن الخطوط الجوية الجزائرية.  وحسب تقرير الموظفة المعنية فإنها قد أودعت بدورها شكوى.
للإشارة، الموظفة تعمل في الخطوط الجوية الجزائرية منذ 20 سنة، وكانت مسؤولة على تنظيم 8 رحلات في اليوم الذي وقعت فيه الحادثة أي الإثنين الماضي، و تم نشر فيديو عبر الفايسبوك تظهر فيه المسؤولة وهي تتكلم مع الزبون الذي كان في قائمة الإنتظار وأراد الصعود للطائرة رغم عدم وجود أماكن شاغرة حسبما حاولت شرحه له، ولكن يبدو أن الأمور تشنجت بينهما ووصلت لغاية تلفظ المسؤولة بكلمات سبق ذكرها. وقد تم تداول هذا الفيديو بصورة سريعة جدا وبعد يومين تم إعادة نشر صورة ثانية لها وهي في مهبط الطائرة على أساس أن مؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية لم تتخذ الإجراءات ضدها، وهذا ما كذّبه المدير الجهوي أمس بالدليل. للتذكير، أصدرت نقابة المؤسسة أول أمس بيان مساندة للموظفة.                      
هوارية ب

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com