الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة

مجموعة الشرق
الريادة في المزاد و»الفيلاج»  بأفضلية على الورق
تضع مباريات الجولة الثانية كرسي الريادة في المزاد، بتواجد سداسي الصدارة في مأموريات صعبة، ولو أن شباب حي موسى يعد أكبر المرشحين للإنفراد بها، كونه الوحيد الذي سيستفيد من أفضلية الأرض الجمهور، عند استضافته نجم مقرة، في مباراة يبحث خلالها أبناء «الفيلاج» عن فوز ثان، وبالمرة تأكيد الإنجاز المحقق في جولة الإفتتاح بباتنة، رغم أن اللعب في جيجل كان بمثابة العقدة التي طاردت الشباب طيلة الموسم المنصرم.
من جهة أخرى ستكون مولودية قسنطينة على موعد مع قمة تقليدية، تحط فيها الرحال بعنابة، لمواجهة «الحمراء»، في مباراة تبقى نقاطها الثلاث مسعى كل طرف، ولو أن «الموك» خسرت الرهان لموسمين متتاليين أمام نفس المنافس، لكن المعطيات تغيرت، وطموح الصعود يدفع برفقاء المتألق ميموني إلى تجاوز هذه العقبة.
قمة تقليدية أخرى سيحتضنها ملعب القل، أين سينزل ترجي قالمة ضيفا على الوفاق المحلي، في مواجهة يريد كل فريق تأكيد النتيجة الإيجابية المحققة في جولة التدشين، في حين سيلتقي هلال شلغوم العيد بالضيف إتحاد بسكرة، في لقاء يعد بالكثير من الإثارة والتنافس، بالنظر لطموح الفريقين للعب الأدوار الأولى.
 صاحب أثقل حصة في الجولة الأولى إتحاد خنشلة، سينشط ثاني «ديربي» شاوي له هذا الموسم، بنزوله ضيفا على جمعية عين مليلة في مقابلة النقيضين، لأن «الخناشلة» حضروا بجدية بحثا عن ورقة الصعود، في حين تبقى «لاصام» تسدد فاتورة المشاكل الإدارية التي تتخبط فيها كل صائفة، ما يبقي هذا «الديربي» مفتوحا على كل الإحتمالات، وهي نفس المعطيات التي تطغى على مباراة نادي تقرت وإتحاد عنابة.
هذا وستعمل 4 فرق على التدارك، خاصة مولودية باتنة التي ستستفيد من فرصة اللعب مجددا داخل الديار، بإستضافتها إتحاد تبسة، وأمل مروانة الذي سيسافر للأسبوع الثاني على التوالي، ومحطته هذه المرة عين البيضاء، لملاقاة «الحراكتة» الذين إنهاروا في أول خرجة، ما سيزيد من حدة الرهان في هذا «الديربي».
ص / فــرطـاس

برنامج المقابلات
الجمعة (سا:16,00)
في جيجل (عميروش): ش. حي موسى = نجم مقرة
في شلغوم العيد (المظاهرات): ه. شلغوم العيد = إتحاد  بسكرة
في القل (بن جامع): وفاق القل = ترجي قالمة
في عنابة (شابو): حمراء عنابة = مولودية قسنطينة
في عين البيضاء (حامدي) : إ. عين البيضاء = أمل مروانة
في باتنة (1 نوفمبر): مولودية باتنة = إتحاد تبسة
في تقرت: نادي تقرت = إتحاد عنابة
في عين مليلة (دمان): ج. عين مليلة = إتحاد خنشلة

مجموعة الوسط
نحو فرز الأوراق في المقدمة
الجولة الثانية  قد تفرز مبكرا أوراق المقدمة ،  بالنظر لما تقترحه من مواجهات تعد بكثير من الإثارة والندية، بالنظر لطابعها المحلي وقيمة الرهانات. قمة الجولة سيحتضنها ملعب البرج، بين الاتحاد المحلي ونظيره من الأخضرية المنتشي بفوز ثقيل الأسبوع الماضي، حيث سيسعى أصحاب الأرض لتدارك تعثرهم في الدار البيضاء، وتأكيد قدرتهم على لعب ورقة الصعود. وإذا كان رائد القبة يطمح لفك عقدته في خميس الخشنة، فإن شباب جيجل الجريح سيحل ضيفا على نادي الرغاية، في مباراة تراهن عليها النمرة على كسر الحاجز البسيكولوجي ورد الاعتبار لنفسها، بعد انطلاقتها المخيبة. أما شباب الدار البيضاء أحد الرواد، فتنتظره سفرية شاقة تقوده إلى بوفاريك لمواجهة شريكه في كرسي الزعامة، فيما يأمل وفاق المسيلة في استغلال عاملي الأرض والجمهور للإطاحة بشبيبة الشراقة.       
م ـ مداني

برنامج المقابلات
الجمعة(سا 16:00)
في بوروبة:  اتحاد الشراقة / اتحاد واد أميزور
السبت(سا 16:00)
في المسيلة:  وفاق المسيلة / شبيبة الشراقة
في خميس الخشنة: اتحاد.خ.الخشنة / رائد القبة
في الرغاية: نادي الرغاية / شباب جيجل
في بوروبة:  شبيبة حي الجبل / شباب بني ثور
في ورقلة:  مولودية المخادمة / رائد بومرداس
في البرج:  اتحاد البرج / اتحاد الأخضرية
في بوفاريك:  وداد بوفاريك / شباب الدار البيضاء

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com