الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خفف من آثار هزيمة تقرت

مدرب إتحاد عنابة يؤكد قدرة فريقه على لعب ورقة الصعود
اعتبر مدرب إتحاد عنابة نذير لكناوي الهزيمة التي مني بها فريقه في تقرت مجرد عثرة، وأكد بأنها تجربة سيستخلص منها اللاعبون الدروس، بتفادي الإفراط في الثقة بالنفس، وأخذ كل المباريات بجدية.
لكناوي أشار للنصر بأن الإتحاد كان بإستطاعته العودة بنقطة التعادل على الأقل من تقرت، بالنظر إلى «فيزيونومية» اللقاء، لكن العديد من العوامل- كما قال- حالت دون ذلك، وهنا فتح محدثنا قوسا ليؤكد على أن غياب الفعالية أمام مرمى المنافس، كانت السبب الرئيسي الذي جعل الفريق العنابي يتكبد الهزيمة، لأن الفرص التي أتيحت لعديد المهاجمين كان لا بد أن تترجم إلى أهداف، و لو أن لكناوي أوضح بأن ضربة الجزاء التي ضيعها قحش في منتصف الشوط الأول كانت منعرج اللقاء، على إعتبار أنها قضت على الروح المعنوية للتشكيلة، و أفقدت اللاعبين الكثير من التركيز.
مدرب «الطلبة» أضاف في سياق متصل، بأن الأنصار الذين رافقوا الإتحاد في هذه السفرية، تحسروا كثيرا على النتيجة المسجلة، ولم يتقبلوا الهزيمة، لكنه اعتبر قلقهم سابق لأوانه، لأن المشوار لا يزال في بدايته، وهذا الإخفاق من شأنه أن يحتم على اللاعبين التفكير بجدية في المستقبل، كون الإفراط في الثقة بالنفس والإمكانيات كلف الفريق هذه الهزيمة.
من هذا المنطلق اعتبر لكناوي هزيمة تقرت مجرد سحابة عابرة، معربا عن ارتياحه الكبير للمردود المقدم، خاصة من الناحية الجماعية، مضيفا بأن  الهزيمة في بداية المشوار قد تعود بالفائدة على الفريق، لأنه سيسمح بتصحيح الأخطاء، وبالتالي العمل في التدريبات على تغطية النقائص المسجلة، تحسبا لباقي المشوار، حيث تبقى فرص التدارك قائمة.
وخلص لكناوي إلى القول بأنه عمد خلال حصة الإستئناف إلى التركيز على الجانب البسيكولوجي، خاصة و أن اللاعبين تأثروا كثيرا بما حدث بعد نهاية المباراة، إثر تصاعد غضب العشرات من المناصرين العنابيين و عدم تقبلهم الهزيمة، مع مبادرة البعض منهم إلى إقتحام غرف تغيير الملابس و الدخول في مشاجرات مع اللاعبين و المسيرين، مضيفا بأن مباراة تقرت وضعت في طي النسيان من جميع الجوانب، و أن التفكير في المشوار المراطوني المتبقي بدا بجدية، إنطلاقا من «الديربي» المقرر في الجولة القادمة ضد الجارة حمراء عنابة، لأن إتحاد عنابة ـ على حد قوله ـ يبقى من أبرز المرشحين للتنافس على ورقة الصعود هذا الموسم، بالنظر إلى تركيبته البشرية و كذا الإمكانيات المتوفرة، الكفيلة بتجسيد حلم العودة إلى الرابطة المحترفة الثانية.
ص / فرطــاس

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com