الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

المسؤول يعتبر المطالب شخصية

سناباب تطالب برحيل مدير التعمير و تلوح بإضراب مفتوح
يطالب الفرع النقابي لمديرية التعمير و الهندسة المعمارية و البناء لولاية قسنطينة، برحيل المسؤول الأول على المديرية الذي اتهمه العمال «بالتعسف في استعمال السلطة»، مهددين بالدخول في إضراب مفتوح ابتداء من 12 أكتوبر الجاري و إلى غاية تحقيق المطلب. و جاء في إشعار بالإضراب الذي تحصلت النصر على نسخة منه، أنه نظرا لما أسماه الفرع النقابي بتعسف المدير الولائي و المتمثل في عديد النقاط، منها فرض سلسلة من العقوبات على الأمين العام لسناباب كتوجيه إعذارين و تكليف و إنذار و تحويل و عدة خصومات من الراتب الشهري، إضافة إلى إلغاء مستحقات التنقلات و مهام  سنة 2015 الخاصة بالأخير رغم حيازة المعني على الأوامر بالمهام مسجلة مصادق عليها من طرف المدير الولائي، زيادة عن «عدم العدل في تقاضي هذه المستحقات بين الموظفين و التماطل في تسوية استفادات المردودية»، و كذا الاقتطاع من الراتب الشهري للعمال بدعوى المراقبة اليومية غير المنتظرة للمكاتب، في حين يتم استثناء، حسب البيان بعض الموظفين من العملية.
كما ورد في ذات الإشعار تنديد الفرع النقابي بما سمي بعدم حماية كرامة الموظفين، و ذلك من خلال تعرضهم إلى تصرفات غير مسؤولة من طرف الأجانب و بمقر المديرية، متهمين المدير بإهانتهم و تهديدهم على مرأى من المعنيين عوض التدخل لوضع حد لهذه التصرفات، و هو ما أدى بالفرع النقابي إلى إقرار الدخول في إضراب مفتوح ابتداء من 12 أكتوبر 2015، إلى غاية تحقيق مطلب رحيل المدير الولائي.
من جهته مدير التعمير و الهندسة المعمارية و البناء و في رده على ما جاء في الإشعار بالإضراب، قال أن كل التهم التي وجهت له لا أساس لها من الصحة، مضيفا أن كل الانشغالات الواردة شخصية و تصب في مصلحة الأمين العام للفرع النقابي وحده ولا تعني العمال، مبررا توجيه إعذارات و خصم من الراتب للمعني بكونه إجراءات قانونية ردا على ما أسماه بتقاعس المعني في العمل و عدم احترام مواقيت الالتحاق بالإدارة ، إضافة إلى الرد على الاستفسارات الكتابية التي وجهتها له الإدارة باستهزاء. كما أوضح المدير الولائي أن مستحقات التنقلات التي يطالب بها الأمين العام للفرع النقابي غير قانونية كون الأخير كان يحضر اجتماعات خاصة بالنقابة الوطنية لسناباب و ليس في مهمة خاصة بالإدارة، المعني يحتج بضرورة صرف منحة المردودية قبل مهلتها القانونية المحددة بثلاثة أشهر حسب مدير التعمير، مؤكدا أن القضية تم رفعها للوالي حيث تم استدعاء أمين عام الفرع من طرف الديوان للنظر في الإشكال.                       
خ/ض     

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com