الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

البرج

تلميذ يمزق جسده و يهدد الأساتذة بسلاح أبيض احتجاجا  على قرار تحويله

أحدث تلميذ ( ب.ع ) 21 سنة، عشية أمس الأول حالة من الفوضى و الذعر، بثانوية عبد المجيد بورزق الكائنة بمدينة برج بوعريريج، بعدما قام بتمزيق جسده بسلاح أبيض وسط ساحة المؤسسة التربوية، و توجيه عبارات التهديد و الوعيد للطاقم التربوي، كما قام بتحطيم مزهريات إسمنتية بالساحة و تكسير اللوح العظمي في مدخل الباب المؤدي للساحة و تحطيم زجاج النوافذ، احتجاجا على قرار تحويله إلى مؤسسة تربوية أخرى بعد احالته على المجلس التأديبي.
 التلميذ تم توقيفه و قدم يوم أمس، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة البرج،الذي أصدر في حقه أمرا بالإيداع رهن الحبس المؤقت بتهمة التحطيم العمدي لملك عمومي، الإخلال بالنظام العام و بث الرعب داخل مؤسسة تربوية و التهديد بالاعتداء.
و استدعت هذه الحادثة التي تزامنت مع مغادرة التلاميذ حجرات التدريس في الفترة المسائية، تدخل مصالح الأمن بعد تلقيها لمكالمة هاتفية، تفيد بوجود تلميذ في حالة هيجان بالساحة، و إحداثه حالة من الفوضى و الإخلال بالنظام العام داخل المؤسسة، و قيامه بتشريح و تقطيع أجزاء من جسده بسلاح أبيض قاطع «كيتور» و تهديد الغير بالاعتداء عليهم .
و حسب المعلومات المستقاة، فقد وجد عناصر الأمن لدى وصولهم إلى مقر المؤسسة التربوية، المشتكي منه في حالة هيجان، حيث قام بالفرار بمجرد مشاهدته لعناصر الشرطة، بمساعدة من قبل زملائه المتمدرسين الذين وفروا له تسهيلات للفرار، على متن شاحنة صغيرة من نوع « ديافام «، سرعان ما تمت محاصرتها و توقيف راكبيها بالقرب من عمارات مرسلي غير بعيد عن مقر الثانوية، أين تم نقل المشتبه به بالاستعانة بعناصر الحماية المدنية إلى مستشفى بوزيدي، كونه كان يعاني من نزيف حاد نجم عن إيذائه لنفسه بسلاح أبيض، ما تسبب في اصابته بجروح متفاوتة الخطورة خاصة على مستوى معصميه .
تجدر الإشارة إلى تسجيل عديد الحوادث بثانوية عبد المجيد بورزق، المعروفة أيضا بتسمية «بدون تأشيرة» بالنظر لتواجد عدد كبير من التلاميذ المشاغبين بها، و السهولة التي تتعامل بها الإدارة في تحويل و التحاق التلاميذ الراسبين بهذه الثانوية، خلافا لباقي المؤسسات التربوية المتواجدة بعاصمة الولاية التي تفرض صرامة كبيرة في قبول التحويلات و التلاميذ الراسبين.
ع/بوعبدالله

 

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com