السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

بن حبيلس تؤكد حرص الهلال الأحمر على سيادة الجزائر وتصرح

جمعيات استغلت الغطاء الإنساني لتهريب السلاح إلى بلدان الربيع العربي
أكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس أمس السبت بباتنة، بأن الهلال الأحمر يضطلع بدور هام في الحفاظ على سيادة الجزائر وأمنها، وقالت بأن هذه الهيئة تمثل الذراع الإنساني للسلطات العمومية، مشيرة إلى اختلاف الهلال الأحمر عن باقي الجمعيات الخيرية بالجزائر، ملفتة إلى استغلال الغطاء الإنساني في بعض البلدان العربية التي عرفت ما يسمى بالربيع العربي لإدخال الأسلحة إليها.
سعيدة بن حبيلس وعلى هامش إشرافها على تنصيب رئيس فرع الهلال الأحمر بولاية باتنة، أوضحت بأن الهلال الأحمر الجزائري يختلف عن باقي الجمعيات الخيرية بما لعبه من دور تاريخي هام منذ ثورة نوفمبر التحريرية، حيث عرجت على مسار ومحطات تاريخية للهلال الأحمر الجزائري. وأشارت لتواجد ممثلين عن مجلس الإدارة بالهلال في سبع وزارات بينها الوزارات السيادية وهو ما يبرز ـ تضيف بن حبيلس ـ مكانة هذه الهيئة.
وأكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، بأن سيادة الجزائر وأمنها تعد خطوطا حمراء يحرص عليها الهلال، ونبهت بن حبيلس إلى استغلال الغطاء الإنساني لأداء ما أسمته بمسرحية الديمقراطية في بعض البلدان العربية التي عرفت ما يطلق عليه بالربيع العربي، وقالت بأن الأسلحة أدخلت إليها تحت الغطاء الإنساني، وأضافت سعيدة بن حبيلس بأن مهام الهلال الأحمر وإن كانت تتجلى في مساعدة الفقراء والمحتاجين وما قام به مؤخرا في مرافقة الأفارقة الذين تمّ ترحيلهم إلى النيجر، فإن ذلك لا يلغي الهدف الأساسي للهلال والمتمثل في الحرص والدفاع عن الجزائر وكرامتها ومبادئ ثورة أول نوفمبر. ودعت بن حبيلس المنتسبين إلى الهلال الأحمر الجزائري إلى بذل المزيد من المجهودات في ظل الظروف الحالية التي تمر بها الجزائر بعد انهيار أسعار النفط، من خلال التجند لتوفير المساعدات والاحتياجات اللازمة دون الاعتماد على الدولة، مقدمة نموذج انخراط اللاعب الدولي السابق لكرة القدم عنتر يحي في الهلال واختياره سفيرا للنوايا الحسنة، واعتبرت بأن بعث نشاط الهلال يكون من خلال تحرك المنخرطين فيه بربط العلاقات.    
يـاسين/ع        

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com